هل ستتنحى الملكة إليزابيث في حال وفاة زوجها؟

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: قت نفسه، من المقرر بث مقابلة الأمير هاري وميغان ماركل مع مقدمة البرامج الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، والتي أثارت جدلا في أوساط الأسرة الملكية والأوساط الإعلامية في بريطانيا ودول أخرى قبل عرضها.

وأبلغ الكاتب الملكي كليف إيرفينغ صحيفة "ميرور" البريطانية اليوم السبت إنه على الرغم من الجلبة التي أثارتها المقابلة إلا أنه من المرجح أن تكون الملكة منشغلة بصحة زوجها.

وحول ما إذا كانت الملكة البالغة من العمر نحو 95 عاما ستستمر في الحكم في حال موت الأمير فيليب قال إيرفينغ: "إنها تدرك تمامًا وبوضوح أنه مهما كانت الفوضى التي تحيط بها يجب أن تكون الملكة فوقها.. ومع حدوث هذه الفوضى الهائلة، لن تجد بصمات أصابع الملكة في أي شيء؛ لأنها بعيدة كل البعد عما يحدث".

وأضاف: "يجب أن تكون مشغولة جدا بحالة فيليب؛ لأنه مهم جدا في حياتها ويتساءل المرء ما إذا كانت سترغب في الاستمرار في أن تصبح ملكة بعد وفاته....اعتقد بأنها ستبدو كأنها حلقة أخرى في هذا المسلسل الملكي الذي سترغب في البقاء خارجه...

هي فوق ذلك كله وعندما يتكشف كل شيء لن يلوم أحد الملكة....أظن أن هذه هي الطريقة التي تريدها الملكة... أن تبقى بعيدة عن كل تلك المشاحنات والمناحرات".

ومن المتوقع أن تتركز مقابلة هاري وميغان مع أوبرا على تجاربهما كأعضاء في العائلة المالكة بعد تنحيهما عن منصبيهما في العائلة العام الماضي.

وسيتم بث المقابلة على شبكة "سي بي اس" مساء الأحد في الولايات المتحدة وصباح يوم الاثنين في الساعة 9 مساءً على قناة "أي تي في" البريطانية.

وقال القصر في بيان يوم الخميس بشأن صحة الأمير فيليب: "خضع دوق إدنبرة أمس لعملية ناجحة لحالة قلبية كانت موجودة من قبل في مستشفى سانت بارثولوميو.... وسيبقى سموه في المستشفى للعلاج والراحة والاستشفاء عدة أيام".

وفي كتابه حول الملكة إليزابيث بعنوان "آخر ملكة" نشر مؤخرا قال إيرفينغ إنها ستكون على الأرجح آخر ملكة في بريطانيا مضيفا: "الملكة إليزابيث الثانية خدمت أطول فترة في العرش بتاريخ بريطانيا ومن المرجح أن تكون آخر ملكة".


تابعوا الوقائع على