الوحدات يخوض دوري أبطال آسيا في الرياض

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :يخوض الوحدات مبارياته في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم في مدينة الرياض السعودية وبنظام التجمع بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وستستضيف السعودية مباريات ثلاث مجموعات بحسب ما أعلنه الاتحاد الآسيوي أمس وتحديداً لمنافسات المجموعتين الأولى والرابعة في الرياض، على أن تقام مباريات المجموعة الثالثة في جدة، وتقام مباريات المجموعة الثانية في مدينة الشارقة الإماراتية، في حين تستضيف الهند منافسات المجموعة الخامسة".

وسيلعب الوحدات لحساب المجموعة الرابعة التي تضم النصر السعودي صاحب الضيافة والسد القطري، والمتأهل من التصفيات (فولاد خوزستان الإيراني أو العين الإماراتي).

ويبدأ الوحدات مشواره يوم ١٤ نيسان أمام النصر، ثم يلاقي يوم ١٧ الذي يليه الفائز من مباراة دور الحسم التي ستقام بدورها بين فولاد والعين في إيران يوم ٧ نيسان.

ويستكمل الوحدات مشواره بمواجهة السد يوم ٢٠، على أن يتقابلا مجدداً يوم ٢٣ ثم يعود لمواجهة النصر يوم ٢٦ وأخيراً مع الفائز من دور الحسم يوم ٢٩ نيسان.

وكان الوحدات تأهل إلى نهائي بطولة درع اتحاد كرة القدم لملاقاة الجليل بعدما فاز على الفيصلي في الدور قبل النهائي بنتيجة ١-٠.

وستكون مشاركة الوحدات مباشرة في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا الأولى لكرة القدم الأردنية على مدار التاريخ.

إلى ذلك قال الاتحاد الآسيوي إنه أعلن الدول المضيفة "بعد مشاورات مكثفة مع الاتحادات الوطنية المشاركة والشركاء التجاريين وكافة أطراف اللعبة".

وكان الاتحاد الآسيوي قد قرر في نهاية كانون الثاني الماضي، إقامة دور المجموعات بنظام التجمع بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وتضم المجموعة الأولى الهلال السعودي حامل اللقب ثلاث مرات آخرها في 2019، شباب الأهلي دبي الإماراتي، الاستقلال الطاجيكستاني ومتأهل من التصفيات (الغرافة القطري أو أي جي أم كاي الأوزبكستاني).

وتضم الثانية الشارقة الإماراتي المضيف مع تراكتور الإيراني، باختاكور الأوزبكستاني ومتأهل من التصفيات (الوحدة السعودي أو القوة الجوية العراقي).

ويستضيف الأهلي السعودي الثالثة في جدة وهي تضم الدحيل القطري، الاستقلال الإيراني والشرطة العراقي.

وفي الهند، يستضيف غوا في المجموعة الخامسة، بيرسيبوليس الإيراني وصيف الموسم الماضي، الريان القطري، ومتأهل من التصفيات (الوحدة الإماراتي أو الزوراء العراقي).

وكان أولسان هيونداي الكوري الجنوبي قد أحرز لقب النسخة الأخيرة على حساب بيرسيبوليس في فقاعة صحية في الدوحة.

ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني في مجموعات كل منطقة.

ويقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب يومي 21 و27 تشرين الثاني.

أما في منطقة شرق آسيا فقد قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل منافسات دور المجموعات الذي كان مقرراً في الفترة ٢١ نيسان إلى ٧ أيار ، حيث سيكون الموعد الجديد خلال شهري حزيران وتموز المقبلين وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر الحالية وتحديات الحظر التي تفرضها جائحة كوفيد-19.

وسوف تستضيف تايلاند منافسات المجموعات السادسة والسابعة والعاشرة، في حين سيتم لاحقاً تحديد مستضيف المجموعتين الثامنة والعاشرة.

وتقرر أيضاً تأجيل مباريات الأدوار التمهيدية لمنطقة شرق آسيا، حيث ستقام الآن بنظام التجمع في ذات الدول التي تستضيف المجموعات التي يتأهل إليها الفائزون من كل مباراة في الأدوار التمهيدية

وضمن عملية تقييم طلبات الاستضافة، والتي كانت مفتوحة لجميع الاتحادات الوطنية الأعضاء، تم وضع مجموعة من المتطلبات لضمان تطبيق أعلى معايير وبروتوكولات الصحة والسلامة.

وتتضمن هذه المعايير أيضاً وجود الحد الأدنى من قيود السفر والحجر الصحي للأندية القادمة، سهولة رحلات السفر والوضع الصحي في الدولة المضيفة، إلى جانب وجود ملاعب كافية لإقامة المباريات والتدريب والأهم فرض إجراء فحوصات كوفيد-19 بشكل إلزامي على جميع اللاعبين والمسؤولين، بحيث يتحمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كل التكاليف.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي: باسم أسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أشكر الاتحادات الوطنية الأعضاء على اهتمامها في استضافة مباريات مسابقات الأندية، والتزامها بضمان مواصلة منح الأولوية لصحة وسلامة اللاعبين والفرق والحكام والمسؤولين.

وأضاف: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممتن للدعم الذي تقدمه لجنة المسابقات وشركاؤنا التجاريون، حيث نواصل رعاية مصالح أطراف اللعبة خلال سعينا لضمان تنظيم ناجح لمسابقات الأندية في موسم 2021.

تابعوا الوقائع على