سوسيداد يتوج بلقب كأس ملك إسبانيا بفوزه على أتليتيك بيلباو

{clean_title}

الوقائع الاخبارية :تغلب ريال سوسيداد على منافسه المحلي أتليتيك بيلباو 1-صفر في النهائي المؤجل من العام الماضي لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم السبت، ليتوج بأول لقب كبير منذ 1987.

وسجل القائد ميكل أويارزابال هدف الفوز عندما أرسل الحارس أوناي سيمون في الاتجاه الخاطئ أثناء تنفيذ ركلة جزاء ناجحة في الدقيقة 63 بعد سقوط شريكه في الهجوم بورتو داخل منطقة الجزاء إثر عرقلة من إنيجو مارتينيز مدافع أتليتيك.

وحصل مارتينيز، الذي نشأ في صفوف سوسيداد لكنه رحل عن الفريق مقابل 32 مليون يورو (37.64 مليون دولار) إلى منافسه المحلي في صفقة مثيرة للجدل عام 2018، على بطاقة حمراء في البداية لكن الحكم خفف العقوبة إلى إنذار بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

واستحوذ سوسيداد على الكرة وفشل أتليتيك في اختبار منافسه في الهجمات المرتدة، ولم يقدم سوى القليل على الصعيد الهجومي حتى في محاولته لإدراك التعادل.

وتأجلت المباراة لمدة عام بناء على طلب الناديين للسماح للجماهير بحضور اللقاء، لكن استمرار قيود فيروس كورونا في إسبانيا حرم الجماهير من حضور المباراة التي أقيمت في استاد لا كارتوخا في إشبيلية.

وخسر أتليتيك بيلباو آخر خمس مباريات نهائية له في الكأس، لكنه يملك فرصة أخرى للتتويج باللقب عندما يواجه برشلونة في نهائي هذا الموسم في استاد لا كارتوخا في إشبيلية أيضا في 17 نيسان/أبريل الحالي.

تابعوا الوقائع على