"صحة العقبة": خطة لإطلاق حملات تطعيم ميدانية لاستهداف كافة القطاعات الحيوية

صحة العقبة: خطة لإطلاق حملات تطعيم ميدانية لاستهداف كافة القطاعات الحيوية
الوقائع الاخبارية :قال مدير مديرية صحة العقبة، صائب أبو عبود، الإثنين، إن إجمالي عدد المسجلين على المنصة المخصصة لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا في محافظة العقبة وصل 18 ألف شخص، تلقى منهم حوالي 5 آلاف شخص الجرعة الأولى، ونحو 1600 شخص تلقوا الجرعة الثانية.

وبين أبو عبود، "أن عملية إعطاء اللقاحات مستمرة، وخلال الأسبوعين الأخيرين لاحظنا زيادة في أعداد المواطنين المسجلين على المنصة المخصصة للمطاعيم في محافظة العقبة، وندعو المواطنين إلى المزيد من الإقبال والتسجيل على المنصة للحصول على خدمة تلقي المطعوم".

وأضاف أن "العقبة شريان المملكة الاقتصادي وبالتالي لها خصوصية وتهم الجميع بأن تكون دائما جاهزة لفتح القطاعات السياحية والتجارية وقطاع الموانئ والمصانع حيث جميعها تعتبر قطاعات حيوية ولا بد من مسارعة حملة المطاعيم لكي نكون جاهزين لفتح هذه القطاعات".

وأكد أن اجتماعات مكثفة عقدت مع محافظ العقبة ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، موضحا أن هناك خطة لإطلاق حملات تطعيم ميدانية بحيث تسارع وتعجل بعملية وصول اللقاح إلى كافة القطاعات الحيوية المستهدفة ويجب أن تكون جاهزة بأقرب وقت لنعود للحياة الطبيعية.

"طلبنا من كافة الجهات والقطاعات المستهدفة بعمل جداول وحصر لأعداد العاملين لديها حتى الجهات ذات العلاقة مثل مؤسسة الموانئ والموانئ الأردنية نحن بانتظار أن تصلنا هذه الجداول لكي نضع الخطة ونبدأ بالعمل"، بحسب أبو عبود.

وأضاف أن هناك خطة وحديث يدور عن تقليص ساعات الحظر حتى الحد الأدنى وهناك أيضا على البرنامج خطة لفتح محافظة العقبة ورفع الحظر حتى أيام الجمعة، وكل هذا يعتمد على مدى وعي المواطنين ومدى جديتهم في الإقبال على التسجيل والإقبال على أخذ اللقاح.




تابعوا الوقائع على