البنك المركزي: اتخذنا أفضل الإجراءات خلال كورونا

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :قال نائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل شركس، إن الإجراءات التي اتخذناها خلال الجائحة كانت من الأفضل في ظل الإمكانات المتاحة.

وتحدث شركس خلال جلسة حوارية نظمتها جامعة الزيتونة الإثنين، بعنوان "أثر جائحة كورونا على سوق عمان المالي، التحديات والحلول”، عن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي خلال الجائحة.

ومن جهته، بين عضو اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان الدكتور أحمد الهنداوي، أن الاقتصاد الأردني كان يعاني قبل الجائحة ويمر حاليا بحالة من التعقيد والتذبذب، مشيرا إلى حاجة الاقتصاد الأردني لخطة ناجحة للتعامل مع هذه الظروف.

وقال الدكتور سامر الرجوب من كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعة الهاشمية، إن جائحة كورونا أثرت على العالم أجمع في جميع نواحي الحياة وأهمها الناحية الاقتصادية، وأن تأثيرات الجائحة كانت جسيمة على أداء المؤسسات والدول على حد سواء.

وأشار الدكتور مروان الزعبي من قسم العلوم المالية والمصرفية بكلية الأعمال في جامعة الزيتونة، إلى أن دور البنك المركزي في مواجهة الجائحة كان بارزا، ولكن يجب أن تتكاتف مؤسسات الدولة للخروج من هذه الأزمة.

وأكدت الدكتورة آلاء دويك في جامعة الزيتونة، أهمية هذه الجلسات التي تجمع خبراء وأصحاب العلم والقرار في إثراء الخبرات ونشر الوعي الاقتصادي والمالي بين الطلبة وإيجاد جيل واع قادر على تفسير الظواهر الاقتصادية والمساهمة في صنع القرار. وحضر الجلسة الحوارية، عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.


تابعوا الوقائع على