منحة كندية بقيمة 4 ملايين دولار لدعم اللاجئين في رمضان

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: تلقى برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة مساهمة نقدية بقيمة 4 ملايين دولار أميركي من الحكومة الكندية لدعم اللاجئين في الأردن على شكل مساعدات غذائية في شهر رمضان المبارك.

وتعد هذه المنحة جزءا من التمويل الإقليمي للحكومة الكندية لعدة سنوات مقدمة للبرنامج في منطقة الشرق الأوسط، وقد تلقى البرنامج في الأردن مبلغ 3ر9 مليون دولار أميركي من المخصصات الإقليمية والقطرية لدعم الفئات الأكثر ضعفا في الأردن لسنة 2021.

ووقع الاتفاقية التمويلية في مقر البرنامج بعمان، اليوم الأربعاء، السفيرة الكندية في عمان دونيكا بوتي، وممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في الأردن ألبرتو كوريا مينديز.

وقالت بوتي: تلتزم الحكومة الكندية بدعم جهود برنامج الأغذية العالمي لتقديم المساعدة الغذائية والاحتياجات الإنسانية الأخرى في الأردن، وإن عائلات اللاجئين سواء في المخيمات أو في المجتمعات المضيفة هم الأكثر احتياجًا، ويسعدنا تقديم المساعدة."بدوره قال مينديز: إن البرنامج يعبر عن شكره لدولة كندا لدورها الداعم للاجئين الأكثر ضعفا في الأردن، وذلك خلال شهر رمضان المبارك، وهو الوقت الذي يكون فيه الغذاء مهمًا بشكل خاص.


 
تابعوا الوقائع على