اردنيون مغتربون في السعودية يناشدون بزيادة اعداد المسجلين برا

اردنيون مغتربون في السعودية يناشدون بزيادة اعداد المسجلين برا
الوقائع الاخبارية :ناشد مغتربون اردنيون في المملكة العربية السعودية بزيادة عدد الاشخاص المسجلين في المنصة من الراغبين العودة الى الاردن الى 1500 شخص يوميا بدلا من 200 .

وكانت وزارة الخارجية اعلنت إعادة فتح معبرين بريين واحد مع سوريا والآخر مع السعودية بعد أشهر على إغلاقهما ضمن إجراءات التصدي لكورونا.

وذكرت وزارة الداخلية أنها بدأت من اليوم الماضي تفعيل المنصة البرية في مركز ‏حدود العمري الحدودي مع السعودية، بواقع (200) شخص يوميا، وفي مركز جابر الحدودي مع سوريا (التي يعرف فيها باسم معبر نصيب) بواقع 150 شخصا يوميا.

وأوضحت الوزارة أن ذلك سيكون حسب الشروط الصحية المعتمدة، وبهدف "تسهيل وتبسيط الإجراءات"، واشترطت إحضار نتيجة سلبية لفحص كورونا.

واشاروا في رسالة وصلت لـ "الوقائع الاخبارية" ان المغتربين يعانون من صعوبة الدخول للأراضي الاردنية عن طريق البر بسبب تحديد الاعداد المسجلين على المنصة.

واكدوا ان عدد الاردنيين المغتربين في السعودية يزيد عن 600 الف شخص وان تحديد الرقم المسجلين بـ 200 شخص فهذا يعني ان الالاف لن يتمكنوا من الدخول للأردن لسنوات واشهر.

وقالوا ان منصة الجو لا يوجد قيود واعداد محددة عليها لكن الاسعار فلكية وخيالية جداً، متسائلين ما الحكمة من فرض قيود واعداد على البر وترك منصة الجو بدون قيود.

واكدوا ان دخول المغتربين للراضي الاردنية وقضاء إجازة الصيف سينعش الاقتصاد الاردني في ظل قضاء اكثر من 3 شهور داخل الاردن.
تابعوا الوقائع على