دراسة إعطاء فترة سماح للشاحنات العالقة على حدود السعودية

{clean_title}
الوقائع الاخبارية : تدرس وزارة النقل إعطاء فترة سماح للشاحنات التي تجاوز عمرها التشغيلي 20 سنة والعالقة على الحدود مع السعودية.

وقال وزير النقل وجيه عزايزه السبت، "إن مشكلة الشاحنات العالقة على الحدود مع السعودية حلت جزئيا، لكن الدراسة التي نقوم بها هي لإعطاء فترة سماح للشاحنات التي تجاوز عمرها التشغيلي 20 سنة لمعالجة المشكلة بشكل كامل”.

وكانت أمين عام الوزارة وسام التهتموني قالت في تصريح سابق إن الجمارك السعودية منعت دخول الشاحنات المخالفة للعمر التشغيلي 20 عاما اعتبارا من 4 نيسان الحالي، بينما تشترط التعليمات الأردنية للمركبات عمرا تشغيليا أكبر مما حدده العمر التشغيلي لدى الجانب السعودي.

وأضافت أن قرار منع الشاحنات المخالفة للعمر التشغيلي سيؤثر على تدفق البضائع من الأردن إلى دول الخليج العربي لكون السعودية بوابة الأردن للعبور إلى دول مجلس التعاون الخليجي، كما سيؤثر على العاملين في النقل البري.

وأكدت أن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارة الخارجية على استثناء الشاحنات والحافلات وسيارات الأجرة الأردنية العاملة على الطرق الدولية من شرط العمر التشغيلي للمركبات والواردة في اللوائح التنظيمية السعودية المحدثة.

تابعوا الوقائع على