3 أندية نسوية تحصل على الرخصة الآسيوية في القارة

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :قررت لجنة تراخيص الأندية في الاتحاد الأردني لكرة القدم، في اجتماعها الأخير، الموافقة على منح الرخصة الآسيوية لثلاثة أندية نسوية للموسم 2021 ولأول مرة بتاريخها.

وحصلت أندية عمان والأرثوذكسي والأهلي على الرخصة الآسيوية لأول مرة، والتي تتيح لها المشاركة ببطولات الاتحاد القاري للفرق النسوية، بعد استيفائها المعايير الإلزامية المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية النسوية والمعتمدة من الاتحاد الآسيوي والتي تتضمن خمس معايير: الرياضية، البنية التحتية، الإدارية، القانونية، والمالية.

ونجحت الأندية الأردنية الثلاثة أن تكون الأولى في تسجيل اسمائها ضمن قائمة الأندية المحترفة للسيدات بآسيا، والتي تملك رخصة المشاركة في المسابقات القارية المختلفة.

وقامت دائرة ترخيص الأندية في اتحاد كرة القدم خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، باعتماد نظام ترخيص آسيوي ووطني لأندية المحترفات وبدء العمل به اعتباراً من الموسم الحالي 2021، وعلى اثره قامت دائرة الترخيص بعمل زيارات إلى الاندية النسوية، من أجل تعريف الأندية بمتطلبات الترخيص وتشجيعها على أن تقوم بالجهود المطلوبة بهدف الحصول على الرخصة الآسيوية أو الوطنية، فيما ستقوم بوضع برنامج عمل للمرحلة المقبلة يشمل زيارات ميدانية، إلى جانب عقد ورشات عمل فنية وإدارية للأندية لضمان تطبيق معايير الترخيص التي تتيح لها المشاركة آسيوياً.

ويأتي حصول الأندية النسوية على الرخصة الاسيوية، في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد للكرة النسوية من خلال تهيئة أفضل الظروف للعبة كي تواصل التطور على كافة المستويات محلياً وقارياً وعالمياً.

ويحرص اتحاد الكرة على رفع معايير كرة القدم النسوية من خلال تنظيم البطولات النوعية، لمختلف الفئات العمرية على المستوى المحلي والاقليمي، حيث سبق للأردن ان استضاف بطولة كأس العالم للشابات عام 2016، إلى جانب استضافته لبطولة كأس آسيا للسيدات في 2018، قبل اطلاق الدوري الأردني للمحترفات مؤخراً.

تابعوا الوقائع على