الزرقاء: غرفة التجارة تثمن قرار البلدية استحداث سوق شعبي لأصحاب البسطات

{clean_title}
الوقائع الاخبارية : ثمنت غرفة تجارة الزرقاء قرار البلديةاستحداث سوق شعبي في شارع الملك طلال في الوسط التجاري، ودعوة أصحاب البسطات العشوائية للاستفادة منه .

وقال رئيس الغرفة حسين شريم، أن الغرفة طالبت بشكل دائم باتخاذ خطوات جدية لتنظيم الأسواق وإزالة البسطات من الوسط التجاري، ورفع الضرر عن منتسبيها من التجار، وحل مشكلة البسطات التي باتت تؤرق كافة مرتادي الوسط التجاري، من تجار ومواطنين .

وأشار الى أن الانتشار الكثيف والعشوائي للبسطات والعربات على الأرصفة وفي الشوارع أدى إلى ازدحام مروري وبشري عرقل حركة المركبات والمشاة ، وتسبب بالازعاج للمتسوقين والتجار ومرتادي السوق.

وبين أن وجود البسطات العشوائية في الوسط التجاري يشكل نوعاً من المنافسة غير المشروعة وغير العادلة للتجار الذين يلتزمون بترخيص محلاتهم ومطابقة بضائعهم ودفع كامل مستحقات الخزينة من ضرائب ورسوم وتراخيص، ناهيك عن دفع بدلات الإيجار المرتفعة لمحلاتهم التجارية.

وعبر شريم عن تقديره للجهود التي تبذلها بلدية الزرقاء في تنفيذ سوق شعبي بديل للبسطات، مبيناً أن مشكلة البسطات تستدعي تكاتف الجهود من كافة المؤسسات والأجهزة المعنية.

كما دعا إلى ضرورة التكامل في العمل وتحمل المسؤولية والتفاهم للوصول إلى حل صحي للمشكلة يتمثل بجعل الزرقاء مدينة منظمة وآمنة، ولتكون جاذبة للمتسوقين لا منفرة لهم .


تابعوا الوقائع على