إحباط 3 محاولات تسلل حدودية الشهر الحالي

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: أحبطت قوات حرس الحدود في القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، 3 محاولات تسلل منذ مطلع الشهر الحالي، ضبطت خلالها مخدرات، كان متسللون ينوون تهريبها للأردن.

وفجر أمس، صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة، أن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت، محاولة تسلل لشخص يحمل الجنسية السورية من الأراضي الأردنية إلى سورية، وطبقت قواعد الاشتباك معه، ما أدى للقبض عليه.

وتكررت عملية احباط التسلل مرة أخرى أول من أمس، بعد ضبط شخص يحمل الجنسية الالمانية، كان يحاول التسلل من الاراضي الاردنية الى سورية.

وبخصوص هذه المحاولة، صرح المصدر العسكري، أن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت، فجر الأربعاء الماضي، محاولته التسلل من الأراضي الأردنية إلى سورية، وطبقت معه قواعد الاشتباك، وقبض عليه.

وفي مطلع الشهر الحالي، وعلى حدود المنطقة العسكرية الشرقية، أحبطت قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع مديرية الامن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، محاولة تسلل وتهريب مخدرات من الأراضي السورية إلى المملكة.

وأضاف المصدر، أنه جرى تطبيق قواعد الاشتباك مع المهربين عند محاولتهم اجتياز الحدود الأردنية، ما أدى لفرارهم باتجاه الحدود السورية، مشيرا الى ضبط 377 ألف حبة كبتاجون مخدرة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة، ستتعامل بقوة وحزم مع أي تسلل أو محاولة تهريب، حماية للحدود ومنعا لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

يشار الى ان القوات المسلحة على الشريط الحدود مع سورية في حالة تأهب منذ العام 2011 وحتى الآن، لمنع اي محاولات تهريب أو تسلل او أي عبث أمني، بخاصة بعد ما شهدته سورية من أحداث.


تابعوا الوقائع على