الغموض يكتنف منافس النشامى في كأس العرب

الغموض يكتنف منافس النشامى في كأس العرب
الوقائع الاخبارية : يخوض منتخب الأردن، يوم الإثنين المقبل، مواجهة مهمة مع جنوب السودان في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن تصفيات كأس العرب لكرة القدم.

وتعتبر هذه المواجهة التاريخية الأولى التي تجمع بين المنتخبين، مما يجعل الغموض يكتنف منافس النشامى في مواجهة يطمح فيها إلى تحقيق الفوز، وتعويض شيء من إخفاقه في تصفيات المونديال.

وبدأ العراقي عدنان حمد المدير الفني الجديد لمنتخب الأردن والذي سيباشر مهمته رسميًا غدًا السبت، يرصد قدرات منتخب جنوب السودان، ويرصد آخر المباريات التي خاضها، من أجل اجتيازه والتأهل لكأس العرب بحسب موقع كورة.

*جنوب السودان في سطور

تأسس اتحاد جنوب السودان لكرة القدم عام 2011 أي قبل 10 سنوات فقط، وتم الاعتراف به رسميًا لدى الاتحاد الدولي "فيفا".

وخاض منتخب جنوب السودان أول مباراة دولية ودية على أرضه يوم 10 يوليو/ تموز من العام 2012، وتعادل يومها مع أوغندا بنتيجة "2-2".

وشارك منتخب جنوب السودان بعد عامين من تأسيسه، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لأول مرة بتاريخه، وأبدى حضورًا طيبًا رغم خروجه من الدور الأول.

وحقق منتحب جنوب السودان أول فوز رسمي له في سبتمبر/ أيلول من العام 2015، على غينيا الاستوائية "1-0" في تصفيات أمم أفريقيا.

وحاز منتحب جنوب السودان على أعلى تصنيف دولي عام 2015، حيث احتل المركز 134، فيما يعتبر أدنى تصنيف له عندما حل في المركز 205 عام 2013.

* آخر الاستعدادات

وبدأ منتخب جنوب السودان الملقب بـ "النجم الساطع"، تدريباته بحماس كبير لمواجهة الأردن على ملعب بولوك، حيث يطمح للتأهل لكأس العرب بحثًا عن بصمة تسهم تكريس حضوره على خارطة الكرة العربية.

وينتظر أن يصل منتخب جنوب السودان اليوم الجمعة إلى قطر، حيث يستعد لمواجهة الأردن.

ووفقًا للموقع الرسمي لاتحاد جنوب السودان، فإن حارس مرمى المنتخب ماجاك ماويث المحترف في فرنسا قد التحق بتدريبات اللاعبين وخضع للاختبارات اللازمة للتأكد من جاهزيته للمشاركة أمام الأردن.


تابعوا الوقائع على