وجود نوع معين من لقاح كورونا سبب التزاحم امس في الرمثا

{clean_title}
الوقائع الاخبارية:اكدت مديرة مديرية صحة لواء الرمثا الدكتورة اخلاص السعد ان التزاحم الملحوظ يوم أمس في قاعة نادي اتحاد الرمثا المخصص لأخذ لقاح كورونا بسبب وجود نوع معين من اللقاح.

وبينت السعد أن عدداً كبيراً من المتخلفين عن موعدهم قدموا لأخذ اللقاح المتوفر في القاعة بعد علمهم أنه من نوع فايزر، مشيرة الى ان الاغلب منهم يبحث عن المطعوم المقبول في دول الجوار وخاصة السائقين منهم.

وبينت ان رجال الدرك عملوا على تنظيم الدور لافتة الى ان الاقبال على المطعوم من اجل العمل والسماح لهم بالسفر الى دول الجوار.

واشارت السعد الى ان اغلب الذين تسببوا بالازدحام يوم امس هم من المتخلفين عن موعدهم وغير المتلزمين بالوقت بسبب رفضهم لنوع معين من اللقاح.

وناشدت المواطنين الالتزام بالمواعيد التي يتم تزويدهم بها من قبل المنصة حتى لا يتسببوا بالازمات لافتة الى وجود مكانين مخصصين لأخذ اللقاح في قاعة نادي اتحاد الرمثا والصالة الرياضية.

وكان تزاحم المئات من المواطنين يوم امس الاحد لتلقي اللقاح شكل حالة غير طبيعية جعلت المواطنين يشتكون من سوء التنظيم.

واكد مواطنون انهم انتظروا تحت اشعة الشمس اكثر من 8 ساعات حتى استطاعوا الحصول على المطعوم.

وطالب المواطنون بايجاد حلول تخفف عنهم وتشجعهم على الاقبال على التطعيم مثل انشاء مراكز تطعيم اكثر وفي اماكن مختلفة وفصل اماكن التطعيم المخصصة للنساء عن الرجال واستغلال المدارس والمضافات العشائرية وانشاء مراكز تطعيم في بلدات اللواء.

تابعوا الوقائع على