الذنيبات يضع لجنة العمل النيابية بصورة خطط مناجم الفوسفات واعادتها لسكة تحقيق الارباح

الذنيبات يضع لجنة العمل النيابية بصورة خطط مناجم الفوسفات واعادتها لسكة تحقيق الارباح
الوقائع الاخبارية:أكد رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية النائب حسين الحراسيس أن شركة مناجم الفوسفات الاردنية تعتبر من الشركات الرائدة التي ترفد الاقتصاد الوطني خاصة مع التطورات الأخيرة التي شهدتها الشركة.

جاء ذلك ضمن برنامج الزيارة التي قامت بها لجنة العمل إلى محافظة العقبة حيث اجتمعت اليوم مع رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الذنيبات وعددا من مسؤولي الشركة وذلك للاطلاع على آلية عمل الشركة ومتابعة بعض القضايا العمالية التي تلقتها اللجنة.

وقال الحراسيس أن العمل النيابية تتواصل مع الجهات المعينة انطلاقا من الدور الرقابي والتشريعي المنوط بها للوقوف على المعيقات والصعوبات التي تواجه هذه المؤسسات والشركات وذلك من اجل بلورة التشريعات التي تساهم في تطورها واستمراريتها.

من جهته قدم الذنيبات ايجازا حول التطورات الأخيرة التي شهدتها الشركة والخطوات الإصلاحية التي تسير عليها مما كان له الدور الكبير في تحقيق أرباح خلال السنوات الاخيرة الماضية.

وأضاف ان الفوسفات اتبعت مجموعة من السياسات وفق خطة أهم محاورها تحرير قطاع التعدين وتأهيل مقاولين لعطاءات تنافسية كان من شأنها تخفيض كلف الإنتاج وكذلك إعادة الأسواق التي تم فقدانها وفتح أسواق جديدة وضبط النفقات في مجالات الطاقة والنقل والتأمين.

وحول تثبيت العاملين على حساب شراء الخدمات، أوضح الذنيبات أن الشركة ليس لديها أي موظف شراء خدمات الا ان طبيعة بعض الأعمال تفرض على الشركة طرح عطاءات سنوية لحاجتها لعمال من خلال شركات التوظيف وتشترط على هذه الشركات منحهم جميع حقوقهم الوظيفية لافتا إلى قيام "الفوسفات” باختيار الكفاءات منهم بعد تأهيلهم.

وحول العمل الإضافي بين الذنيبات انه تم إقرار عدد ساعات العمل الإضافي ولا يجوز استبدالها بإجازة وإنما يتم صرف بدل مالي.

وفيما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية بين الذنيبات أن الشركة قامت بدعم مستشفى العقبة بعدة أجهزة طبية لافتا إلى أن الفوسفات ليس لديها مانع بدعم المشاريع الإنتاجية التي تساهم في خلق فرص للعمل وفي أي مكان.
تابعوا الوقائع على