لا زيادة على فواتير الكهرباء المنزلية دون 50 دينار

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :اكد مصدر ان التعديل على التعرفة الكهربائية المزمع تطبيقها بداية العام المقبل لن يطال الاشتراكات المنزلية لمن تقل اشتراكاتهم الشهرية عن مبلغ 50 ديناراً، بما يعادل الاستهلاك الشهري 600 كيلو واط..

وبين المصدر الذي رفض الافصاح عن هويته في تصريح ان هنالك شريحة كبرى من المواطنين لن يطالها ارتفاع اسعار التعرفة الكهربائية الجديدة.

ولفت أن الحكومة تهدف ومن خلال اعادة النظر في التعرفة والشرائح الى ازالة كافة التشوهات التي طالت عملية التعرفة خلال السنوات الماضية، والتي تساوت فيها الشرائح من ذوي الدخل المتوسط والمحدود مع اصحاب الدخول العالية والاستهلاكات الكبيرة.

وكانت وزيرة الطاقة هالة زواتي اشارت خلال لقائها لجنة الاقتصاد والطاقة النيابية أن اللجنة المختصة تدرس بعناية إعادة النظر بتعرفة الكهرباء بهدف الوصول إلى تعرفة خالية من التشوهات القائمة حاليا على المنازل والقطاعات التجارية والصناعية والفندقية والصحية والزراعية بحيث تنخفض على جميع القطاعات الاقتصادية وحماية ذوي الدخل المتدني والمتوسط من العائلات الأردنية.

وأضافت زواتي أن اللجنة تدرس كذلك تخفيض عدد الشرائح بحيث تصبح 3 شرائح بدلا من 7 شرائح، مؤكدة أن من يستهلكون ما فوق 600 ك واط ساعة شهريا قد ترتفع قيم فواتيرهم أو يكون انخفاضها قليلا جدا، مشيرة إلى أن 93 بالمئة من العدادات المنزلية تستهلك أقل من 600 كيلو واط شهريا.

والتزمت الحكومة مع البنك الدولي في وقت سابق بخطة مدتها 3 سنوات ابتداء من العام 2021 لتعديل تعرفة الكهرباء لتحسين استهداف الدعم المقدم للأسر وخفض التكلفة العالية على شركات الكهرباء.

تابعوا الوقائع على