سكراب للشعر بالملح لتعزيز نموه

{clean_title}
الوقائع الاخبارية: تُعتبر مقشرات الملح طريقة رائعة ومريحة لتدليل فروة الرأس، وتحفيز الشعر على النمو بشكل طبيعي بعيداً عن استخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد قد تُضرّ بالشعر وتسلبه صحته وإشراقه. "سيدتي.نت" يطلعك على فوائد الملح ومزاياه في علاجات فروة الرأس، وكذلك طريقة تحضير سكراب الملح للشعر وفق الآتي:

سكرا للشعر بالملح
سكراب للشعر بالملح لتعزيز نموه وصحته​​​​​
استفيدي من فوائد الملح في خلطات طبيعية للعناية بالشعر وعلاج مشكلاته كافة، تغنيك عن ارتياد صالونات تصفيف الشعر، واستعمال منتجات العناية بالشعر المكلفة.

سكراب الملح وزيت الزيتون لفروة الرأس
يمكن لمقشر فروة الرأس بالملح أن يحسن الدورة الدموية، وينقل الأكسجين والعناصر الغذائية بكفاءة إلى فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر وتنظيم إفراز الدهون وخلايا الشعر. ويُعدّ زيت الزيتون ممتازاً ومنعماً للشعر؛ لأنّ أحماضه الدهنية تغلف الشعر وتوفر الرطوبة والحماية من التلف. بينما يذيب عصير الليمون أي بقايا من المنتج. إذا لم يكن لديك عصير ليمون، يمكنك استبداله بخل التفاح. خل التفاح ممتاز لاستعادة اللمعان كما أنه مقشر جيد جداً.

المكوّنات:
2 ملاعق كبيرة من ملح البحر.
1-2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون.
1-2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
طريقة التحضير والتطبيق:
اخلطي الملح وعصير الليمون والزيت معاً ثم بللي شعرك ودلكي فروة رأسك بالمقشر. اتركيه لعدة دقائق. يشطف جيداً ويتبع بالشامبو.

نصائح عند استخدام الملح كمقشر لفروة الرأس

دلّكي فروة رأسك بالملح بشكل صحيح ورفق بحركة دائرية. لا يقتصر دور تدليك حبيبات الملح على تقشير خلايا الجلد الميتة فحسب، بل يساعد تدليك فروة الرأس أيضاً على تدفق الدم حول منطقة التدليك.

تعمل مقشرات الملح الجاهزة المتوفرة في الصيدليات ومحلات السوبر ماركت أيضاً، ولكنها قد تحتوي على عطور وإضافات للحفاظ على مدة صلاحية أطول. تأكدي من قراءة قائمة المكوّنات الموجودة على عبوة المنتج قبل وضعها على فروة رأسك.
تابعوا الوقائع على