نصائح بسيطة للتخفيف من جفاف الجلد

{clean_title}
الوقائع الاخبارية: تعتبر البشرة الجافة من أكبر المشكلات التي تسود بغض النظر عن الموسم . يأتي الجفاف في العديد من الاختلافات ولأسباب مختلفة. 

قد يعاني البعض من بشرة جافة على شكل بشرة حمراء وبقع، بينما قد يرى البعض الآخر بقعاً قشرية مثيرة للحكة. 

تحققي من هذه القائمة المكونة من نصائح بسيطة للتخلص من البشرة الجافة بسرعة، وستكوني على بعد خطوة واحدة من الحصول على بشرة أكثر نعومة ورطوبة.

نصائح بسيطة للتخفيف من جفاف الجلد
جربي الغسل اللطيف

يمكن للإضافات الضارة في صابونك أن تضر بشرتك وتجففها. حاولي تجنب المنظفات التي تحتوي على العطور والألوان الصناعية والبلاستيك .

قشري بشرتك بانتظام
يمكن أن يساعد التقشير في إزالة الجلد الميت، وتقليل المناطق الجافة والبقع على الجلد بشكل كبير. 

يمكن أن تشمل المقشرات الفعالة الفرشاة ومقشرات الوجه والمقشرات الكيميائية مثل أحماض ألفا هيدروكسي.

ترطيب البشرة
على الرغم من أنه قد يكون من المريح القيام بذلك، إلا أن الحفاظ على تكييف الهواء أو التدفئة المركزية في جميع الأوقات يمكن أن يزيل معظم الرطوبة الطبيعية من الهواء في منزلك. يساعد المرطب على استبدال تلك الرطوبة في الداخل.

ترطيب يومي
كما يبدو واضحاً، لا تقوم الكثير من النساء بالترطيب اليومي، ويمكن أن يكون له تأثير كبير على بشرتك. استخدمي مرطباً أو كريماً لمساعدة بشرتك في الحفاظ على وظيفة الحاجز الطبيعي.

جربي الترطيب الليلي
بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من بشرة جافة بشكل استثنائي، فإن الترطيب في الليل هو طريقة رائعة لإضافته إلى نظامك. يمكنك ببساطة وضع كريم أو مرهم مرطب على وجهك قبل النوم وغسله في الصباح.

خذي المزيد من الحمامات
يتيح لك الاستحمام الفعلي الفرصة لبث تجربة الاستحمام الخاصة بك بمختلف المرطبات الطبيعية، والتي لا يمكنك ببساطة إعادة تكوينها مع الاستحمام. يمكنك حرفياً إضافة أي شيء إلى الحمام. للحصول على تأثير ترطيب فاخر، جربي إضافة الزيوت العطرية ودقيق الشوفان والأملاح العطرية إلى حمامك.

استخدمي الصبار
يمكن أن يكون الصبار منقذًاً لأنه يمكن أن يساعد بشكل كبير في تخفيف حروق الشمس والاحمرار وحتى تقليل علامات الشيخوخة. من الضروري اختبار منطقة صغيرة من الجلد أولاً .
تابعوا الوقائع على