منتخب الجوجيتسو يفتتح مشاركته في بطولة آسيا بـ5 ميداليات

منتخب الجوجيتسو يفتتح مشاركته في بطولة آسيا بـ5 ميداليات
الوقائع الاخبارية: حقق منتخبنا الوطني للجوجيتسو ، مساء اليوم الإثنين، 5 ميداليات من بينها ذهبية واحدة وفضيتين وبرونزيتين ، وذلك في افتتاح مشاركته في بطولة آسيا للجوجيتسو والمقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ونالت اللاعبة رنا قبج ذهبية وزن تحت 70 كغم فيما توجت اللاعبة يارا قاقيش بفضية وزن تحت 70 كغم وحاز اللاعب بدر الخزاعي علي فضية وزن تحت 85 كغم وبرونزيتين تحققتا من خلال، حيدر الرشيد (وزن تحت 85 كغم) وبتول جيكات (وزن فوق 70 كغم).

واستهلت اللاعبة رنا قبج مشاركتها في منافسات وزن تحت 70 كغم بالفوز على اللاعبة الإماراتية هيا الجوري في دور المجموعات ومن ثم فازت على اللاعبة الهندية جوبتا شيفاني.

وفي الدور نصف النهائي فازت "قبج” على الإماراتية شمسة الكتبي وفي النهائي تفوقت رنا قبج على زميلتها بالمنتخب الوطني يارا قاقيش والتي وصلت إلى النهائي بعد 3 انتصارات لتتقاسم اللاعبتين ذهبية وفضية الوزن.

من جانبه فاز بدر الخزاعي في نزاله الأول بدور الـ 16 ضمن منافسات وزن تحت 85 كغم على الإماراتي محمد العامري وفي ربع النهائي على الأوزبكي راخمونوف أولوجبك وفي نصف النهائي على الكازاخستاني غافريليوك أندري قبل أن يخسر في النهائي أمام اللاعب الكازاخستاني الاخر روسلان بالأفضلية بعد التعادل.

وفي ذات الوزن ، فاز حيدر الرشيد ، في أول نزالين أمام كل من العراقي محمد الموسوي والإماراتي سعدي الحاج وفي نصف النهائي خسر أمام الكازاخستاني روسلان لينتقل "الرشيد” للعب على الميدالية البرونزية والتي نالها بعد الفوز على الأوزبكي راخمونوف أولوجبك.

بدورها خسرت اللاعبة بتول جيكات مباراتها الأولى في ربع نهائي وزن فوق 70 كغم أمام التايلاندية أريوان لتنقل "جيكات” إلى دور السحب حيث حققت الفوز على الإماراتية تسنيم الجهوري ونالت الميدالية البرونزية.

وخسر اللاعب عبدالمجيد الفاعوري نزاله الأول ضمن منافسات وزن تحت 69 كغم أمام الكازاخستاني باتيربيكوف نورزهان لينتقل للعب على الميدالية البرونزية حيث فاز في نزالين على كل من السعودي ريان والهندي ياداف ساشين قبل أن يخسر في النزال الثالث أمام الكويتي يوسف الدوسري.

كما خسرت اللاعبة ياسمين العلمي نزالها الأول في ربع نهائي وزن تحت 57 كغم أمام الإماراتية شمسة العامري لتنتقل إلى دور السحب حيث فازت على الهندية شارما أركانا ومن ثم خسرت أمام التايلاندية سنغالاد نوتشانات.

وتستكمل يوم غد المشاركة الأردنية في بطولة آسيا حيث سيظهر من جانب منتخبنا كل من، علاء الخزاعي وحمزة عثمان (وزن تحت 77 كغم) وباسل فانوس وزيد جرندوقة (وزن تحت 94 كغم) ورانيا مقبل (وزن تحت 52 كغم).

تابعوا الوقائع على