المستشار الثقافي العراقي يزور جامعة فيلادلفيا

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :إستقبل رئيس جامعة فيلادلفيا الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم المستشار الثقافي في الملحقية العراقية في المملكة الأردنية الهاشمية الأستاذ الدكتور وسيم التميمي، وتأتي الزيارة في إطار بحث مختلف الأمور الأكاديمية والثقافية التي تهم الطرفين لتعزيز أواصر التعاون بينهما .

وأكد الشيخ سالم العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين وحرص الجامعة على متابعة أوضاع الطلبة العراقيين والوافدين وتسهيل إجراءات التسجيل والتعلم عن بعد والمعاملات التي تخصهم خلال فترة إقامتهم في الأردن. كما أشاد بالطلبة العراقيين الذين يدرسون في الجامعة مؤكداً أن الطلبة هم أبناء الجامعة وهي تحرص على الاستماع إليهم والتطرق لمختلف القضايا التي تهمهم كما أثنى على أدائهم الأكاديمي والسلوكي في الجامعة .

بدوره استعرض عميد القبول والتسجيل الأستاذ الدكتور خلدون بطيحة التخصصات والبرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة لدرجتي البكالوريوس والماجستير، معربا عن أمله بزيادة أعداد الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعة وتعزيز برامج التبادل الطلابي من خلال الملحقية الثقافية العراقية في عمان.

من جانبه أعرب الدكتور التميمي عن شكره واعتزازه بالرعاية التي توليها جامعة فيلادلفيا للطلبة العراقيين الدارسين فيها، ولأعضاء الهيئة التدريسية العراقيين ضمن كادرها التدريسي، مثمنا الإجراءات والتسهيلات التي تقدمها الجامعة لطلبتها الوافدين ومراعاتها لظروف إقامتهم وخاصة في ظل الظروف والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا على العالم أجمع، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين و سعي السفارة إلى تفعيل برامج التبادل الثقافي للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية العراقيين لقضاء الزيارات العلمية في الجامعات الأردنية وخاصة جامعة فيلادلفيا التي تحظى بسمعة علمية متميزة على المستوى المحلي والدولي .

وخلال زيارته للجامعة التقى الدكتور التميمي بحضور عميد القبول والتسجيل أعضاء الهيئة التدريسية العراقيين في الجامعة ،حيث اطلع على أحوالهم وأوضاعهم التعليمية والحياتية ومناقشة بعض القضايا الاكاديمية التي تهمهم.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور خالد السرطاوي ، وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات وضمان الجودة الأستاذ الدكتور قاسم العبيدي وعميد القبول والتسجيل الأستاذ الدكتور خلدون بطيحة .


تابعوا الوقائع على