الصحة النيابية : استقالة مدير وتعيين اخر لا يحل مشكلة القطاع الصحي

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :قال عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية د. محمد الخلايلة إن استقالة مدير مستشفيات البشير وتعيين مديرا جديدا لا يحل مشكلة القطاع الصحي في الاردن.

واضاف اليوم الثلاثاء، ان الحل يتمثل بتوطين الكفاءات الطبية في القطاع الصحي من خلال تحسين واقعهم الاقتصادي، بالاضافة لوجود خطة متكاملة للنهوض بالقطاع الصحي.

وبين د. الخلايلة ان اللجنة الصحية في مجلس النواب امهلت وزير الصحة شهرا منذ حادثة الطفلة لين في مستشفيات البشير لتعديل الاوضاع في مستشفيات الطوارئ في الاردن، موضحا ان اللجنة ستطلب اجتماعا مع وزير الصحة للاطلاع على الهيكلة لوزارة الصحة التي تحدث عنها وزير الصحة في اجتماعه مع جلالة الملك عبد الله الثاني اليوم.

من جانبه قال رئيس لجنة الصحة النيابية السابق د. عيسى خشاشنة إن فشل السياسات الحكومية في توفير البيئة المناسبة لمقدمي الخدمة الطبية هو السبب الرئيس في مشاكل القطاع الصحي ككل.

وبين خشاشنه ان تحسين اوضاع جميع من يعمل في القطاع الصحي تعتبر الخطوة الاولى نحو النهوض بالقطاع، اضافة الي اهمية تعديل سن تقاعد الاطباء ليصبح سبعين عاما بدلا ما هو معتمد حاليا عند ستين عاما، ما يسعطي مجالا لتدريب الكوادر وزيادة كفاءة العاملين في القطاع.

تابعوا الوقائع على