لماذا يعاني كثيرون من الشيب المبكر؟

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: يعد نقص فيتامين B12 أحد الأسباب الأكثر شيوعا لشيب الشعر قبل الأوان، لأنه من بين الفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة الدم والخلايا العصبية في الجسم.

يعاني الكثيرون من تسلل الشيب إلى الشعر في سن مبكرة، قد تبدأ في بعض الأحيان من العشرينيات، دون التفريق ما بين الرجل أو المرأة، مما قد يتسبب بإحراج كبير، وربما يظهر الشخص بعمر أكبر من عمره الحقيقي.

فتحول الشعر للون الرمادي من أكثر العلامات المزعجة التي تؤرق الكثيرين، وتكون من بين مقدمات مرحلة الشيخوخة.

ووفقا لتقرير نشره موقع "تايمز نيوز إكسبريس" Times News Express، فإن الشعر الرمادي يمكن أن يكون ناتجا عن نقص بعض أنواع الفيتامينات. فعلى الرغم من أن الشعر الرمادي يعد جزءا طبيعيا من عملية الشيخوخة، يمكن تحفيزه قبل الأوان في مرحلة الشباب بسبب نقص الفيتامينات.

ويعد نقص فيتامين B12 أحد الأسباب الأكثر شيوعا لشيب الشعر قبل الأوان، لأنه من بين الفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة الدم والخلايا العصبية في الجسم، ويمكن أن يحمي شعرك من الشيب.

وأظهر الخبراء أن نقص المغذيات يمكن أن يكون له تأثير كبير على شعرك، لذا لا بد أن يحرص الأشخاص على الحصول على الجرعات اللازمة لفيتامين B12، لتفادي هذه الحالة، بحيث يسهم هذا الفيتامين في مساعدة الجسم على تكوين خلايا الدم الحمراء والحفاظ على صحة الجهاز العصبي، ويستخدمه الجسم أيضا لإطلاق الطاقة من الطعام.

وأوصى الخبراء بضرورة تناول الأطعمة التي تمنحك الجرعات التي يحتاج إليها جسمك من هذا الفيتامين المهم، وتشمل تناول اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان.

فيجب أن تكون قادرا على الحصول على ما يكفي من فيتامين B12 من نظامك الغذائي، فقد لا يوجد هذا الفيتامين طبيعيا في الأطعمة مثل الفاكهة والخضراوات والحبوب، لذلك قد يكون النباتيون أكثر عرضة للإصابة بنقص هذا الفيتامين.

كما يمكن أن يؤدي نقص فيتامين B12 إلى فقر الدم، ومن المعروف أن البالغين، الذين يبلغون من العمر ما بين 19 و64 عاما، يحتاجون إلى نحو 1.5 ميكروغرام يوميا منه.


تابعوا الوقائع على