ووستر: نحرص على التشبيك الأكاديمي والعلمي مع الأردن

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: أشاد السفير الأميركي لدى الأردن، هنري ووستر، بالمستوى الأكاديمي والعلمي المتميز لجامعة العلوم والتكنولوجيا ومستشفى الملك المؤسس، مؤكداً حرص السفارة على مد جسور التعاون والتشبيك مع المؤسسات الأكاديمية والعلمية في المملكة.

جاء ذلك خلال زيارة السفير ووستر للجامعة الخميس، حيث قدم رئيسها خالد السالم شرحاً عن الجامعة والمراكز العلمية النوعية فيها، ومن ضمنها مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية.

من جهته، عرض مدير عام مستشفى الملك المؤسس محمد الغزو لخطط المستشفى للتوسع في الخدمات التي يقدمها، وزيادة عدد الأسرة وأسرة العناية الحثيثة.

وجال السفير في مختبرات مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية، قدم خلالها مديره سعيد جرادات شرحاً تفصيلياً عن دور المركز في المجالات البحثية والعلمية والتطبيقية، ومساهمته في تقديم حلول لعدد من القضايا الوطنية، والخدمات التي يقدمها لتشخيص الأمراض الاستقلابية الوراثية عند الأطفال، ودوره في تتبع سلالات فيروس كورونا باستخدام تقنية الجيل الثاني من فك الشيفرة الوراثية.

يذكر أن مركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية، مركز بحثي ريادي يتبع لجامعة العلوم والتكنولوجيا، أوُسِسَ ليكون ضمن الحرم الجامعي الذي يضم مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، ويقدم الدعم في مجالات البحوث العلمية والتشخيص والتدريب، وعلم الجينوم والبروتينات.

 
تابعوا الوقائع على