بالصور..اتفاق أردني عراقي على تأطير التعاون بما يخص الاستثمار

بالصور..اتفاق أردني عراقي على تأطير التعاون بما يخص الاستثمار
الوقائع الإخبارية:  بحث رئيس الوفد الاردني الزائر لبغداد والوفد المرافق له بحضور السفير الاردني، مع رئيس الهيئة الوطنية العراقية للاستثمار سهى النجار في مقر الهيئة سبل تعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الشقيقين.

وقال الكسبي خلال اللقاء، إن الحكومة الاردنية وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني تولي الأهمية لجذب الاستثمارات الخارجية إلى الأردن وتحفيز المستثمرين على الاستثمار في المملكة من خلال منحهم تسهيلات وحوافز، مؤكداً حرص رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على ترجمة هذه التوجيهات والتي تكللت مؤخراً بقرار من مجلس الوزراء بالموافقة على تعديل أسس منح المستثمرين الجنسيّة الأردنيّة والإقامة عن طريق الاستثمار، لغايات تهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار الخارجي.

واستعرض الكسبي الفرص المتاحة للاستثمار في الاردن، وبين أن البيئة الاستثمارية في المملكة تشهد انتعاشا اقتصاديا ملحوظا مع بدء مرحلة التعافي من جائحة كورونا وفتح القطاعات، داعياً المستثمرين العراقيين إلى الاستثمار في الاردن واستغلال هذه الفرص والحوافز.

واتفق الجانبان على تأطير التعاون بما يخص الاستثمار في المجلات كافة بما ينسجم مع مصلحة البلدين الشقيقين.

من جهتها، رئيس الهيئة الوطنية العراقية للاستثمار سهى النجار قالت إن الهيئة تبدي استعدادها للتعاون المثمر مع الجانب الاردني بما يضمن المصالح المشتركة ويساهم في دعم اقتصاد البلدين الشقيقين.

وأكدت استعداد بلادها لمنح الشركات الاردنية جميع التسهيلات والضمانات التي يكفلها لهم قانون الاستثمار العراقي، مشيرة إلى أن العراق يرحب بدخول الشركات الاستثمارية الاردنية الى السوق العراقية لما لديها من خبرات كبيرة في عدد من المجالات الاقتصادية المهمة.

ولفت إلى أن هناك استثمارات كبيرة ومهمة للاردن في العراق وخصوصا في مجال البنية التحتية والاسكان وقطاع الطاقة المتجددة.

يشار إلى أن الوفد المرافق لوزير الاشغال المهندس يحيى الكسبي يتكون من امين عام وزارة الاشغال بالوكالة ووفد من نقابتي المقاولين والمهندسين ومنتدى الاعمال الهندسي وجمعية مستثمري قطاع الإسكان وغرفة صناعة عمان.
 
تابعوا الوقائع على