تنسيب بزيادة علاوات مهن طبية مساندة

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، ان العلاوات الفنية للمهن الطبية المساندة والممرضين في وزارة الصحة، قد تم دراستها من قبل لجان فنية مختصة تم تشكيلها بقرار من مجلس الخدمة المدنية، مشيرا الى انها رفعت التوصيات الى مجلس الخدمة المدنية، تمهيدا لرفعها لمجلس الوزراء لاتخاذ القرار الذي يراه مناسبا بهذا الخصوص.

وقال الناصر ان عدد موظفي وزارة الصحة من مختلف الفئات والتخصصات حسب جدول تشكيلات الوظائف لعام 2021 يناهز 37 الف موظف وموظفة.

واشار الى انه وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية، تقوم وزارة الصحة بتحديد احتياجاتها الوظيفية الفعلية وشروط اشغالها، من حيث التخصصات والتوزيع الجغرافي والنوع الاجتماعي والاعداد.

واضاف الناصر ان ديوان الخدمة المدنية وبالتنسيق مع وزارة الصحة عمل في ظروف استثنائية اثناء جائحة كورونا لغايات توفير الكوادر المطلوبة لمواجهة الجائحة وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين رغم صعوبة الظروف.

وبين انه تم تزويد كافة احتياجات المستشفيات الميدانية في الاقاليم الثلاثة ( شمال – وسط- جنوب)، وحسب توجيهات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، بالاضافة الى مستشفى الشيخ محمد بن زايد العقبة الميداني، والبالغة 2250 وظيفة خلال اسبوعين.

واكد انه زمن قياسي، حيث تم اخضاع حوالي (8.000) مرشحا ومرشحة للوظائف المطلوبة للامتحان التنافسي، مشيرا الى تعرض حوالي 80 % من كوادر الديوان للاصابة بفيروس كورونا نتيجة تماسهم المباشر مع المرشحين من الكوادر الطبية والصحية اثناء عقد الامتحانات التنافسية والمقابلات الشخصية.

واوضح الناصر، ان هذا جزء من التزام كوادر ديوان الخدمة المدنية الوظيفي والوطني، الهادف الى مواجهة تداعيات فايروس كورونا، سيما وان الاردن تمكن وبحمد الله ونتيجة لتشغيل المستشفيات الميدانية المدنية وشقيقاتها من مواجهة الموجة الثانية من الجائحة. و قال ان تعيينات تخصص المهن الطبية والصحية في وزارة الصحة للاعوام 2019-2021 قد بلغت حوالي (4400) موزعين على اقاليم ومحافظات المملكة.


تابعوا الوقائع على