إعلان نتائج القبول الموحد خلال أسبوع

إعلان نتائج القبول الموحد خلال أسبوع
الوقائع الاخبارية :رجحت مصادر مطلعة إعلان نتائج القبول الموحد نهاية الأسبوع الحالي أو مطلع الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.

وبينت المصادر، أنه سيتم إعلان قائمة مسيئي الاختيار وفتح باب تقديم طلبات الانتقال من تخصص الى آخر ومن جامعة الى أخرى عقب إعلان "القبول الموحد”.

وسيتم فتح باب تقديم الطلبات لأبناء الأردنيات بعد إعلان القائمة، إضافة إلى إعلان قائمة بأسماء الطلبة المرشحين للتجسير الى الجامعات الرسمية.

وبلغ عدد الطلبات الصحيحة المقدمة لوحدة القبول الموحد، نحو 75 ألف طلب، فيما كان مجلس التعليم العالي قرر في جلسة سابقة قبول 47641 طالبة وطالبا في البرنامج العادي (التنافسي) في تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021-2022، فيما يتنافس الطلبة على (554) تخصصا تم تضمينها في طلب القبول الموحد.

وبلغ العدد الذي أقره مجلس التعليم العالي للقبول هذا العام (47641) طالباً وطالبة، ويفوق العدد الذي تم ترشيحه للقبول في العام الجامعي الماضي 2020-2021، والبالغ قرابة (42513) طالباً وطالبة.

وتعود هذه الزيادة إلى رفع الطاقات الاستيعابية العامة في ثلاث جامعات رسمية هي الأردنية، والعلوم والتكنولوجيا، وآل البيت، بهدف استيعاب الأعداد الفائضة من الطلبة هذا العام، إضافة إلى الأعداد التي سيتم ترشيحها للقبول في (20) تخصصا جديدا وافق مجلس التعليم العالي على استحداثها بداية العام الجامعي 2021-2022، فضلا عن زيادة أعداد المتقدمين للجامعات.

وبلغ عدد الطلبات المقدمة لوحدة تنسيق القبول الموحد للالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021-2022 بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات 76839 طلبا.




تابعوا الوقائع على