تجار في اربد يشكون من اغلاق منشاتهم بالشمع الاحمر اسبوع لعدم تلقي مطعوم كورونا

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: شكا تجار واصحاب محال تجارية في اربد من قيام لجنة الصحة في محافظة اربد بأغلاق محالهم بالشمع الاحمر لمدة اسبوع لعدم قيام عاملين في تلك المنشآت بأخذ مطعوم كورونا.

واتهم اولئك التجار الجهات المعنية بالمزاجية في تطبيق القانون، لافتين الى ان هناك منشات تم مخالفتها واغلاقها لمدة اسبوع بالشمع الاحمر بسبب مخالفتهم اوامر الدفاع، الا انها في اليوم التالي تم فتحها بعد ان قام صحاب المنشاة بدفع المخالفة.

واكدوا ان خسائر المحال التجارية التي تم اغلاقها بالآلاف وخصوصا وانه محالهم تضم مواد غذائية وتموينية مصيرها التلف في حال استمر الاغلاق لمدة اسبوع، متسائلين ما اذا كان تلقي المطعوم اجباريا كشرط لفتح المنشاة التجارية.

بدورة، دعا رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة الى اعادة فتح المحال التجارية التي تم اغلاقها من قبل الجهات المعنية حفاظا على مصالح التجار وخصوصا وان العديد من المحال تضم مواد غذائية مصيرها التلف في حال لم يتم بيعها.

واكد الشوحة ان معظم القطاع التجاري في اربد تلقى مطعوم كورونا وان المنشاة غير مسؤولة عن اي عامل او مواطن غير متلقي للمطعوم، داعيا الى تطبيق اوامر الدفاع على الجميع دون استثناء وخصوصا بعد شكاوي عديدة من تجار ان هناك محال تجارية اغلقت بنفس المخالفة واعيد فتحها بعيد يومين.
تابعوا الوقائع على