إنجازات ونجاحات في جامعة البلقاء التطبيقية

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: أ. د. حسين البطاينة

مما لا شك فيه أن جامعة البلقاء التطبيقية منجز حضاري بارز من منجزات النهضة الأردنية التي تحققت في عهد الهاشميين ومحط اعتزاز الجميع.

ويتوالى الإنجاز تلو الإنجاز وتضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققتها الجامعة والتي تعمل على تحقيقها ضمن الرؤى الملكية السامية وفق الخطة الاستراتيجية الشاملة للجامعة.

مما يثلج الصدر أن تلك الانجازات بمواصفات عالية، وتجهيزات متميزة، كل ذلك من أجل إيجاد بيئة محفزة على التعلم، والإبداع، والبحث العلمي.

حققت الجامعة منذ نشأتها نجاحات مشهودة ،حيث تشهد الجامعة حراكاً متواصلاً في كافة الاتجاهات المحلية، والاقليمية، والدولية وذلك لبلوغ مكانة تتناسب، وحجم الجامعة في المجالات الأكاديمية،والتعليمية، والبحثية، وقد تم تبادل الزيارات، ونفذت برامج أكاديمية مشتركة، وأقيمت ندوات، ومؤتمرات علمية، وتم العمل على ربط الجامعة بكافة الجهات ذات الصلة بالعملية التعليمية.

تعمل الجامعة وفق خطط تطويرية طموحة تلبي أفضل استحقاقات، ومتطلبات سوق العمل.

وعرفاناً لدور إدارة الجامعة في تلك الإنجازات

مابين 2016-2021 لا يمكن لإنسان حصرها في مقالة، أو كتاب ،أو لوحة.

ولتميز العمل تم التركيز على أهمية الأنشطة اللامنهجية في العملية الأكاديمية لتعزيز البحث العلمي، وتوليد المعرفة، وتوظيفها للإسهام في تنمية الوطن ،وتقديم الحلول العلمية لمشكلاته في شتى المجالات، وتنشئة باحثين قادرين على استخدام مناهج البحث العلمي ،وتقنياته بكفاءة وموضوعية.

وقد بادرت إدارة الجامعة إلى عقد اتفاقيات تعاون مع أطياف المجتمع المحلي، وعدد من الجهات الحكومية، والخاصةبهدف تعزيز الشراكة ضمن مبادراتها في دعم المشاريع الوطنية .

وقد حققت الجامعة العديد من الإنجازات والنجاحات على مستوى توفير فرص العمل أمام خريجي الجامعة، .

كل ذلك تجسيداً لرؤى صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني - يحفظه الله - بتمكين مشاركة الجامعة في دفع التنمية الاقتصادية للوطن .
للإسهام في تطوير الكفاءات البشرية الأكاديمية في أقسام الجامعة العلمية وتحقيق جودة شاملة في الأداء الأكاديمي.

ومن الجدير بالذكر أن البنية التحتية حاضرة في معظم كليات الجامعة أرقام ووقائع تبعث الفرح والسرور إلى القلوب على امتداد الوطن، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:-

أهم الانجازارت التي تم استكمالها لما بدأت به الإدارات السابقة في الجامعة المركز (مبنى كلية السلط التقنية بمساحة _ 8606‪م٢، مبنى كلية الأعمال _ 894‪0م٢، مبنى كلية الطب 101‪49م٢، المستشفى التعليمي كلية الطب الجديد_20000م٢، مبنى خدمات التصميم الجرافيكي 511‪م٢)، كما تم إنشاء مبنى القياس والتشخيص في كلية الأميرة رحمة التعليمي650‪م٢، ومبنى مركز الرصد البيئي/كلية الزرقاء الجامعية _107‪6م٢، ومبنى القاعات التدريسية في كلية الأميرة عالية الجامعية 395‪3م٢، أيضاً مبنى القاعات التدريسية في كلية الهندسة التكنولوجية الجامعية6000م٢، والجدير بالذكر أيضاً هناك الكثير من الانجازات التي تمت في كليات الشمال، حيث تم إنشاء مبنى القاعات التدريسية في كلية اربد الجامعية 604‪6م٢، ومبنى المختبرات والمشاغل الهندسية984م٢، وفي كلية الحصن الجامعية أنشئ مبنى المختبرات والمشاغل 622‪م٢، وإعادة تأهيل مسرح كلية الحصن الجامعية_ 930‪م٢، ومن الانجازات التي حصلت في كلية عجلون الجامعيةمبنى القاعات التدريسية _8350م٢، مبنى المختبرات والمشاغل العلمية _430‪م٢، مبنى سكن الطالبات _. 273‪0م٢، المبنى الإداري _ 227‪0م٢،

والمركز الاقليمي للسياحة والآثار والترميم/ كلية جرش التقنية _ 130‪00م٢.

نأتي للانجازات التي تمت في كليات الجنوب نذكر منها في كلية الكرك الجامعية تم إنشاء هنجر الكرك _ 121‪0م٢، ومبنى سكن للطالبات 2000م٢، كما تم إنشاء مبنى المختبرات والمشاغل الهندسية في كلية معان الجامعية_703م٢، وأيضا تم إضافة طابق للمبنى الإداري في كلية معان الجامعية_1515م٢، ومبنى سكن الطالبات ومبنى سكن العمال/ كلية الشوبك الجامعية_2650م٢،

مبنى المشاغل والمستودعات الكلية البحرية/ كلية العقبة الجامعية 966‪م٢.

وتهيئة وانشاء الحدائق والمرافق العامة للطلبة_ 800‪00م٢…

إن الجامعة تسخر كافة الإمكانيات لتعزيز جودتها وكفاءتها ومخرجاتها وفق خطط تطويرية طموحة تلبي أفضل استحقاقات، ومتطلبات سوق العمل، استمرارا لمسيرة النجاح، والإنجاز.

وذلك كله ما كان ليتحقق لولا العمل الدؤوب والفكر النير، وبعد النظرالتي يتميز بها حادي الركب رئيس الجامعة أ. د. عبدالله الزعبي _موضع ثقة سيد البلاد، وراعي المسيرة

حفظ الله البلاد والعباد
تابعوا الوقائع على