تعاون جامعة فيلادلفيا مع قطاع تكنولوجيا المعلومات في مجال الأمن السيبراني

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :أكد الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا على أهمية تخصصات تكنولوجيا المعلومات في برامج التنمية وان تطويرها ضرورة ملحة للتواصل مع التطورات المتسارعة في هذا القطاع الحيوي، كما اثنى على جهود كلية تكنولوجيا المعلومات بربط عملية التعليم والتدريب بحاجة سوق العمل. علماً بان مجلس كلية تكنولوجيا المعلومات اعتمد على خطة لتهيئة الطلبة واكسابهم المهارات التطبيقية المطلوبة للحصول على شهادات مهنية معتمدة تساعدهم في المنافسة للحصول على فرصة العمل. تتضمن الخطط الدراسية لتخصصات تكنولوجيا المعلومات على 132 ساعة معتمدة معززة بساعات تطبيق عملي في المختبرات تعزز المواد النظرية وتمنح الطلبة الفرصة للتعامل مع تطبيقات برمجية ومشاريع ومسابقات بالتنسيق مع شركات متخصصة. وبهذا الخصوص أكد الأستاذ الدكتور قاسم موسى العبيدي عميد الكلية بتهيئة المختبرات وتجهيزها ببرمجيات تعليمية وتطبيقية استعدادا لتفعيل التعليم الوجاهي في بداية العام الجامعي، كما اشار الى استحداث مركز فيلادلفيا للأمن السيبراني ليكون مركزا متخصصا لرعاية طلبة الكلية من خلال الدورات والورش والمحاضرات بالتنسيق مع قطاع تكنولوجيا المعلومات. أول نشاط لهذا المركز هو دورة الدبلوم التدريبي في الامن السيبراني بالتعاون مع شركة الدائرة الخضراء للبرمجيات.

ان التخصصات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات تستقطب عددا من الطلبة الجدد، حيث أشار الأستاذ الدكتور نمير الأمام رئيس قسم أمن المعلومات والفضاء السيبراني بأن الخطة الدراسة لهذا التخصص وضعت بعناية فائقة لكي يتم ربط المواد الدراسية بالشهادات المهنية العالمية ومراعاة متطلبات هيئة الاعتماد للبرامج الأكاديمية والمعايير الدولية وفق التوصيات العالمية (ACM/IEEE). لقد ابرمت جامعة فيلادلفيا عدداً من مذكرات التفاهم مع ارفع المؤسسات في الامن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات والتي لها اعمال متميزة في سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي، ويهدف هذا التعاون الى تعزيز الجانب المعرفي والاداء المهاري للطلبة ويمنحهم فرص ممتازة في الحصول على الشهادات المهنية التي تؤهلهم في تبوء مناصب وظيفية تليق بخبراتهم التي اكتسبوها خلال فترة الدراسة.

تعمل كلية تكنلوجيا المعلومات وبشكل مستمر على تحديث مفردات المواد الدراسية وتطوير الخطط الدراسية لبرامج البكالوريوس في علم الحاسوب، وهندسة البرمجيات، والامن السيبراني. وتضمنت الخطط الدراسية على احدث مستجدات تكنولوجيا المعلومات في علم البيانات والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، وتطبيقات الموبايل والويب، تطوير البرمجيات، لغات البرمجة الحديثة.

تابعوا الوقائع على