لهذا السبب ! اختيار البلقاء التطبيقية للاحتفال بيوم الأمم المتحدة لهذا العام

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: استقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي في مكتبه اليوم المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن اندرس بيدرسن يرافقه نبيل عساف الممثل المقيم لمنظمة الفاو في الأردن و طلال الفايز مسؤول العلاقات والتنسيق مع الحكومة و ختام ملكاوي اخصائية التواصل في مكتب المنسق المقيم للامم المتحدة .

واستعرض الممثل المقيم للأمم المتحدة عمل منظمات وصندايق الأمم المتحدة المختلفة في المملكة، كما تطرق الى أهمية الدور الذي تقوم به جامعة البلقاء التطبيقية وخاصة في المشاريع المستدامة التي تخدم أهداف التنمية المستدامة والمشاريع التي تنفذها خاصة في مجالات البيئة والطاقة والمياه والمجالات الإنسانية المختلفة، كما وأشار إلى التحديات الكبيرة التي يواجهها الأردن في ظل الأزمات الكبيرة التي تشهدها المنطقة وانعكاس هذه الأوضاع على الأردن من خلال الهجرات واستنزاف موارده المحدودة، وركز على دور الأمم المتحدة في تقديم الدعم لمواجهة تبعات هذه الظروف.

وأضاف بيدرسن ان الأمم المتحدة تحتفل بكل عام بيوم الأمم المتحدة في 24 من تشرين الأول وقد اختارت الأمم المتحدة لهذا العام ان يكون الاحتفال في جامعة البلقاء التطبيقية لخصوصيتها في انتشارها في كافة محافظات المملكة ومراكزها العلمية التي تعنى بكثير من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، مقدما الشكر لرئيس جامعة البلقاء التطبيقية على دعمه واستضافته لهذا الحدث الهام.
بدوره رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عبدالله الزعبي رحب بمنسق الأمم المتحدة والضيوف من كيانات الأمم المتحدة العاملة في الأردن مبديا اعتزازه باختيار جامعة البلقاء التطبيقية للاحتفال بيوم الأمم المتحدة.

وأضاف الدكتور الزعبي إننا في الجامعة نسعى لتحقيق الرؤى الملكية ونستلهم من خطابات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم العديد من مشاريعنا الريادية ونتابع خطابات جلالة الملك في الأمم المتحدة واهتمام جلالته بالعديد من القضايا التي تهم الإنسانية ،مثل الأمن ، والأمن الغذائي وتغير المناخ والمياه والبيئة، لذا عمدنا على إنشاء مراكز علمية وبحثية تهتم بهذه القطاعات من خلال دعم مشاريع المبدعين من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وتوفير نتائج ومخرجات هذه الأبحاث لمتخذي القرار للمساهمة في حل بعض المشاكل التي تواجه المملكة في هذه القطاعات الحيوية.

وقد حضر اللقاء نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور غاندي انفوقه وعميدة كلية الزراعة التكنولوجية الأستاذ الدكتوره أمل العبادي والدكتور ناصر المناصير.

هذا وسيشارك الاحتفال بيوم الأمم المتحدة العديد من المسؤولين من كافة القطاعات ذات الاهتمام المشترك وممثلي كيانات الأمم المتحدة العاملة في الأردن وسيشهد هذا اليوم عرض العديد من مشاريع للطلبة في القطاعات الحيوية بالإضافة لعرض الرسالة المصورة للأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة هذا اليوم وكلمات مقتضبة لمنسق الامم المتحدة في الاردن ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية وعرض أفلام وثائقية عن منظمة الامم المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن يوم الأمم المتحدة هو المعلم السنوي لبدء نفاذ ميثاق الأمم المتحدة في 1945. وبتصديق معظم الموقعين تلك الوثيقة التأسيسية، بمن فيهم الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن، ظهرت الأمم المتحدة إلى الوجود.


 
تابعوا الوقائع على