بالصور..وزيرة الثقافة المصرية تزور المعالم التراثية والسياحية في السلط

بالصور..وزيرة الثقافة المصرية تزور المعالم التراثية والسياحية في السلط
الوقائع الاخبارية: زارت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة ايناس عبد الدايم والوفد المرافق لها، اليوم الأربعاء، مدينة السلط، بمناسبة إدراجها على قائمة التراث العالمي.

وجالت الدكتورة عبد الدايم، يرافقها أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري في المسار السياحي الذي يضم ساحة العين وشارع الحمام ومتحف السلط التاريخي ومشروع ساحة عقبة.

واستمعت عبد الدايم إلى إيجاز من رئيس لجنة بلدية السلط علي البطانية، عن مشروع ساحة عقبة الذي يعتبر من المشاريع المهمة لتطوير وسط مدينة السلط.

كما زارت الدكتور عبد الدايم يرافقها عدد من المسؤولين والنواب في المدينة، مدرسة السلط الثانوية، باعتبارها أول مدرسة في الأردن وذات إرث تاريخي وحضاري وساهمت بتخريج رجالات الدولة الأردنية منذ تأسيسها.

وخلال الزيارة، ألقى رئيس فرقة "شابات السلط" للفنون الشعبية جمال خريسات كلمة ترحيبية، أكد فيها تقديره لزيارة وزيرة الثقافة المصرية لمدينة السلط التي تتميز بوجود معالم تراثية وتاريخية فيها، وتوجت مؤخرا بإدراجها على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

وقدمت فرقة "شابات السلط" عرضا فنيا فلكلوريا احتفالا بزيارة الوفد المصري الشقيق للمدينة. وعبرت وزيرة الثقافة المصرية عن سعادتها والوفد المرافق لها بزيارة مدينة السلط العريقة، والتي تحمل في طياتها الأصالة والإرث المميز، حيث أبدت إعجابها بالمشاريع التي يجري تنفيذها لتطوير وسطها التراثي، مقدمة التهنئة لأهالي السلط بمناسبة إدراجها على قائمة التراث العالمي.
تابعوا الوقائع على