رئيس مجلس الاعيان يلتقي سفيرة الاتحاد الاوروبي لدى المملكة

رئيس مجلس الاعيان يلتقي سفيرة الاتحاد الاوروبي لدى المملكة
الوقائع الاخبارية :التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار مجلس الاعيان اليوم الاربعاء سفيرة الاتحاد الاوروبي لدى المملكة ماريا هادجيثيو دوسيو وبحث معها اوجه العلاقات الاردنية مع دول الاتحاد اضافة الى الاوضاع الراهنة في المنطقة ، بحضور رئيس لجنة الصراقه البرلمانية الاردنية مع الاتحاد الاوروبي العين نضال قطامين .

وثمن الفايز مواقف الاتحاد الاوروبي الداعمة للاردن ولمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه عملية السلام في المنطقة وتأكيد جلالة الملك على ان لا حل للقضية الفلسطينية الا وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين .

واشار الفايز الى متانة العلاقات الاردنية مع الاتحاد الاوروبي والعلاقات الاستراتيجية القائمة بين الطرفين ، مؤكدا على ضرورة تعزيز العلاقات البينية في مختلف المجالات وزيادة الدعم الاقتصادي الذي يقدم الاتحاد للاردن لتمكينه من مواجهة جائحة كورونا والاستمرار في دوره المحوري في المنطقة من اجلال احلال الامن والاستقرار فيها ، مبينا أن دعم الأردن وتمكينه اقتصاديا هو دعم لاستقرار المنطقة، باعتباره يشكل حجر الزاوية فيها، وهذا الامر فيه مصلحة للجميع .

وطالب الفايز، بأن يلعب الاتحاد الأوروبي دورا أكثر فاعلية تجاه أزمات المنطقة وصراعاتها، والعمل على إنهائها، لأن أمن واستقرار المنطقة يشكل مصلحة للعالم أجمع.

من جانبها اشادت ماريا هادجيثيودوسيو بجهود الأردن، التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني الرامية إلى احلال السلام والاستقرار في المنطقة، وأكدت حرص الاتحاد الأوروبي على تقويه علاقاته مع الأردن، التي مضى على تأسيسها اكثر من اربعة عقود مضت ، والبناء على العلاقات القائمة لتشمل مختلف .

ودعا الطرفان الى ضرورة توسيع آفاق التعاون بين المملكة ودول الاتحاد الأوروبي بمختلف المجالات وعلى رأسها الاقتصادية، والتبادل التجاري، وتعزيز الاستثمار الأوروبي في المملكة .

تابعوا الوقائع على