مطالبات بشمول مساجد بمشروع الطاقة الشمسية بـ(المزار)

مطالبات بشمول مساجد بمشروع الطاقة الشمسية بـ(المزار)
الوقائع الاخبارية:طالب اهالي بلدات العراق ومؤتة وأم حماط في قضاء مؤاب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بإقامة مشروع الطاقة الشمسية لمساجد خصص له مبلغ ٣٠ الف دينارا

وبين الدكتور مرزوق المرابحة بأن الحفاظ على المكتسبات و المرافق الدينية بتوفير الرعاية والخدمات بات أمرا ضروريا للحفاظ على الموروث والمكتسبات الدينية والحضارية.

ونوه إلى أن المساجد ودور العبادة تمثل ابرز هذه المرافق وان الكثير منها خصوصا في المناطق النائية تفتقر للرعاية والاهتمام وتقتصر خدماتها ومستلزماتها على مايتم جمعه من المتبرعين، منوها إلى أن مجلس المحافظة إدراج تلك المرافق على مشاريعه المخصصة من موازنته لقطاع الأوقاف.

وبين أنه تم تحديد المساجد الاكثر حاجة لمشاروع الطاقة الشمسية وهي مساجد العراق الكبير وأم المؤمنين في مؤتة وأم حماط في مؤاب.

وبين محمد الطراونة أن هذا المشروع ورغم تخصيص المبالغ اللازمة ومخاطبة وزارة الأوقاف بذلك عدة مرات الا ان ذلك لم يتم نتيجة المماطلة.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد خلايلة ولدى زيارته الأخيرة لمسجد جعفر بن ابي طالب في المزار وعد بمتابعة الأمر واتخاذ اللازم، وكان النائب الممثل لمحافظة الكرك أحمد القطاونة تبنى هذه المطالب وأكد أنه سيتابع تنفيذها.

تابعوا الوقائع على