جامعة البترا توقع مذكرة تفاهم مع شركة تطبيق "جرين جو" لتدوير المواد

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: وقعت جامعة البترا مذكرة تفاهم مع شركة تطبيق "جرين جو" لإعادة تدوير المواد بهدف تشجيع العمل التطوعي ونشر ثقافة إعادة التدوير لدى طلبة الجامعة والمجتمع المحلي، وتبادل المعلومات والخبرات وعقد الورش المشتركة.

ووقعت عميدة كلية العمارة والتصميم الدكتورة فاطمة النمري بالإنابة عن رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا مذكرة التفاهم مع مؤسس شركة التطبيق المستدام المهندس أسامة الغويري.

حضر توقيع الاتفاقية رؤساء الأقسام الأكاديمية في كلية العمارة والتصميم، ونائب العميد لشؤون الطلبة، والمهندسة شذى قطيط مقرر لجنة التواصل وخدمة المجتمع المستدامة في قسم هندسة العمارة، إضافة إلى أعضاء اللجنة في القسم، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية ومساعدي التدريس في الكلية.

يذكر بأن جامعة البترا حققت المركز الأول على الجامعات الخاصة الأردنية، في تصنيف الجامعات الخضراء العالمي "Green Metric" لعام 2020، وجاءت في المركز الثالث بين الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، واحتلت المركز 209 من أصل 912 جامعة على مستوى العالم. حيث تولي الجامعة اهتمامها بالمعايير المتعلقة بالبيئة الخضراء والمياه والطاقة، إيمانا منها بالمسؤولية المجتمعية بمكافحة التغير المناخي، واستدامة البيئة، والحفاظ على حق الأجيال القادمة بالمصادر والموارد الطبيعية، والتي تشكل داعمًا أساسيًا للعملية الأكاديمية والبحثية.
تابعوا الوقائع على