الرياطي يمطر الخصاونة بـ12 سؤالاً حول أسهم الذنيبات

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: وجه النائب حسن الرياطي مجموعة من الأسئلة النيابية لرئيس الوزراء بشر الخصاونة، بخصوص رواتب وأسهم رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات محمد الذنيبات.

تالياً نص السؤال:
سعادة رئيس مجلس النواب

استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب
أرجو توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء.

السؤال:

1- ما هي المخصصات المالية لرئيس مجلس إدارة شركة مناجم شركة الفوسفات من تاريخ 1/1/2017م حتى تاريخه، مبينا المخصصات وأي زيادات طرأت عليها لكل عام على حدا ؟

2- هل تمت الموافقة من قبل ممثل الحكومة على أي زيادة على مخصصات رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات ؟

3- تزويدي بكافة التقارير لممثل الحكومة في مجلس إدارة الشركة حول الوضع المالي للشركة؟

4- كم يبلغ عدد الأسهم التي يملكها رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات في شركة الفوسفات وما هي قيمتها في التداول حاليا ؟

5- هل اشترى رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات أية أسهم من أسهم الشركة بعد توليه رئاسة مجلس إدارتها، وكم عددها، وكم كانت قيمتها عند الشراء، وكم تبلغ قيمتها الحالية، وهل يتفق ذلك وأحكام القانون؟

6- كم بلغت كلف بدل التنقل والإقامة لرئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات من تاريخ 1/1/2017م حتى تاريخه ؟

7- كم بلغت كلف بدل التنقل والإقامة لأعضاء مجلس إدارة شركة الفوسفات من تاريخ 1/1/2017م حتى تاريخه مبينا ذلك لكل عضو على حدا؟

8- كم بلغت كلف شراء المركبات لصالح استخدام رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات وكم بلغت كلفة صيانتها من تاريخ 1/1/2017م حتى تاريخه ؟

9- هل تم صرف أي مكافآت استثنائية لرئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات منذ تاريخ 1/1/2017م حتى تاريخه وكم بلغت وما مبرر صرفها ؟

10- هل تم صرف أي مكافآت استثنائية لأعضاء مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات منذ تاريخ 1/1/2017م حتى تاريخه وكم بلغت وما مبرر صرفها، مبينا ذلك لكل عضو على حدا ؟

11- تزويدي بكافة البدلات المالية التي صرفت لرئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات ولأي من أعضاء مجلس إدارة الشركة من تاريخ 1/1/2017 حتى تاريخه، مبينا ذلك لكل عضو على حدا ؟

12- تزويدي بالرد واضحا ومفصلا على كافة الأسئلة مع كافة الوثائق المتعلقة به


تابعوا الوقائع على