مشاريع للحماية من مياه الأمطار بالعقبة

{clean_title}
الوقائع الاخبارية : شارفت شركة تطوير العقبة، الذراع التطويري والتنفيذي لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الانتهاء من تنفيذ حزمة مشاريع لمعالجة تصريف مياه الامطار وحماية الاستثمارات وسير العمل في شمال و جنوب المدينة.

وذكرت شركة تطوير العقبة في بيان صحفي اليوم الخميس، أن أعمال حماية منطقة ميناء الحاويات الذي يعد أبرز الشرايين المغذية للاقتصاد الوطني، انتهت بتنفيذ عبارات ومجاري لتصريف المياه تضمن عدم التأثير على أعمال المناولة في التحميل والتنزيل من البواخر وكذلك دخول وخروج الحاويات من والى ساحات الميناء التخزينية.

وأشار البيان إلى أن شركة تطوير العقبة بتوجيهات من مجلس مفوضي سلطة العقبة المنطقة الجنوبية اللوجستية والصناعية أولت اهتماماً كبيراً في الأعمال المرتبطة بالتجهيزات المتعلقة بحملة فصل الشتاء وأنهت أعمالها في هذا السياق بالمنطقة اللوجستية وكذلك الصناعية فيما تقوم وزارة الأشغال العامة باستكمال اعمال الجسر في الموانئ النفطية، موضحاً البيان أن من مشاريع الحماية التي تعمل عليها شركة تطوير العقبة وشارفت على الانتهاء منها، منطقة طريق الساحل الجنوبي السياحية والمنطقة الاستثمارية الشمالية.

ولفت إلى أن شركة تطوير العقبة ستبدأ مطلع شهر تشرين الثاني المقبل بتنفيذ معالجة مدخل ميناء الحاويات من نفق الرز (النفق الشمالي لميناء الحاويات).

وأكد البيان، أن هذه المشاريع جزء من منظومة الحماية التي تنفذها شركة تطوير العقبة بالشراكة مع مؤسسات رسمية أخرى وذلك بالتنسيق مع غرفة العمليات في محافظة العقبة ولجنة الطوارئ في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

تابعوا الوقائع على