ندوات نقاشية بمشاركة عدد من السفراء بكلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية

{clean_title}
الوقائع الاخبارية: ضمن احتفالات الجامعة الأردنية في مئوية الدولة، عقد يوم الاثنين 18-10-2021 ولغاية يوم الخميس 21-10-2021 مؤتمر "المجتمع الأردني في مئة عام" .

وعلى هامش هذا المؤتمر، عُقد في كلية اللغات الأجنبية وعلى مدى يومين، ندوات نقاشية قدم فيها عدد من السفراء وهم سفير إيطاليا والصين والسويد ونائب السفير الاسباني، محاضرات عن تطور العلاقات السياسية والتعاون المستمر بين بلادهم والأردن في مجالات عدة منها ؛ السياسية والإقتصادية والثقافية.

وشددوا على أهمية الدور الذي يلعبه الأردن وجلالة الملك عبد الله الثاني على تحقيق السلام في المنطقة ودعم القضية الفلسطينية.

كما أكدوا على استمرار دعمهم لتطوير برامج الكلية من خلال رفدها بالأساتذة والتبادل الثقافي وتقديم المنح للطلبة الدارسين للغات بلادهم.

الجدير بالذكر أن الكلية تطرح برامج بكالوريوس ودراسات عليا في لغات أجنبية عدة منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والألمانية والروسية والتركية والصينية والكورية.

وفي اليوم الأول قدم فيه عدد من الأساتذة أوراق بحثية حول تعليم وتعلم اللغات الأجنبية، وركزت الأوراق على التعلم عن بعد والتحديات والفرص المرتبطة به.

وفي كلمتها الترحيبية قالت الدكتورة ناهد عميش، عميدة الكلية بأن مئوية الدولة هي حكاية نمو ونهضة في كافة المجالات ولا سيما في التعليم والتعليم العالي

وأضافت التعليم العالي شهد تطوراً كبيراً في جميع المجالات، إذ عكس هًذا التطور الرؤى الملكية السامية التي جاءت في كتب التكليف السامي للحكومات الأردنية المتعاقبة.

وتابعت: أن الجامعة الأم هي من أهم صروح التعليم التي نفخر بها وبإنجازاتها والتي ساهمت على مر العقود الماضية بنهضة الأردن، كما أكدت على الدور المهم الذي تلعبه كلية اللغات الأجنبية وتميزها بأنشطتها الثقافية والحضارية مع شركاء دوليين، إذ يعقد فيها المؤتمرات والندوات والمعارض والأسابيع الثقافية للدول التي تُدرس لغاتهم في الكلية.

وقالت إن من أهم أهداف الكلية رفد سوق العمل بالكوادر البشرية ذات الكفاءة العالية والقادرة على التعامل مع التكنولوجيا في عهد الثورة الصناعية الرابعة.

 
تابعوا الوقائع على