سبورت: كومان يرفض التنازل ويطلب مستحقاته كاملة من برشلونة

سبورت: كومان يرفض التنازل ويطلب مستحقاته كاملة من برشلونة
الوقائع الاخبارية: أفادت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الأحد، أن المدرب الهولندي رونالد كومان، الذي أقيل من تدريب برشلونة قبل أيام، يريد كامل مستحقاته من إدارة الفريق، ويرفض التنازل عن أي مبلغ.

وقررت إدارة برشلونة إقالة كومان من تدريب الفريق، بعد الخسارة 0/1 أمام رايو فاليكانو، يوم الأربعاء، في الجولة الـ11 من الدوري الإسباني، وكانت هذه الخسارة الثانية على التوالي للنادي الكتالوني في الليغا، حيث سقط الفريق 1/2 على ملعبه كامب نو يوم الأحد الماضي في الكلاسيكو.

وقالت صحيفة ”سبورت" إن خزينة برشلونة 12 مليون يورو بعد إقالة كومان، الذي كان يمتد عقده مع الفريق حتى يونيو 2022.

وأكدت الصحيفة المقربة من برشلونة أن كومان، اللاعب السابق لبرشلونة لا ينوي التنازل عن سنت واحد من أمواله تلك، بعد إقالته من تدريب الفريق.

وترك كومان منتخب هولندا وقرر تولي تدريب برشلونة صيف عام 2020، بعد تأجيل بطولة أمام أوروبا من صيف 2020 إلى صيف 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة أن برشلونة اقترح على كومان دفع مبلغ يتراوح ما بين 7 أو 8 ملايين يورو، لكن المدرب الهولندي يريد الحصول على كامل مستحقاته، أي 12 مليون يورو.

وأضافت أن حجة كومان هي أن هذه المستحقات جزء من عقد وقعه مع برشلونة بالاتفاق بين الطرفين، حتى لو لم يكن الاتفاق مع الإدارة الحالية.

وتولى كومان تدريب برشلونة، خلال إدارة الرئيس جورسيب ماريا بارتوميو، قبل أن تستقبل في أكتوبر 2020، حيث جرت انتخابات في مارس الماضي وفاز فيها خوان لابورتا.

وفي أول مباراة لبرشلونة بعد إقالة كومان، سقط الفريق الكتالوني على ملعبه كامب نو بنتيجة 1/1 مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس، أمس السبت، حيث يتولى سيرجي بارخوان تدريب الفريق لفترة مؤقتة.

وبحسب موقع ”transfermarkt"، فإن رونالد كومان أدار 67 مباراة لبرشلونة منذ تعيينه، في أغسطس 2020، حيث حقق الفريق معه 40 فوزًا، وتعادل 11 مرة، في حين خسر 16 مرة، ونال معه لقب كأس ملك إسبانيا، الموسم الماضي.

ومن المقرر أن يلعب برشلونة مع دينامو كييف في أوكرانيا يوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، حيث حصد النادي الكتالوني ثلاث نقاط في أول ثلاث مباريات.

تابعوا الوقائع على