سيدات السلة يظهر أمام أندونيسيا.. اليوم

سيدات السلة يظهر أمام أندونيسيا.. اليوم
الوقائع الاخبارية: يظهر عند السابعة مساء اليوم المنتخب الوطني للسيدات لكرة السلة في ثاني أيام منافسات كأس آسيا للمستوى الثاني بلقاء نظيره الاندونيسي في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب لحساب المجموعة الثانية.

البطولة التي انطلقت أمس بمشاركة 6 منتخبات تم تقسيمهم على مجموعتين، يتنافسون فيما بينهم لخطف المركز الأول والبطاقة الوحيدة للصعودة الى المستوى الأول، الذي أقيم مؤخراً في عمان واسفر عن فوز اليابان باللقب وهبوط الهند باحتلاله المركز الثامن والأخير للمستوى الثاني 2023.

وكان منتخب السيدات لعب دور المراقب في اليوم الأول حيث التقى منتخبا كازاخستان واندونيسيا لحساب ذات المجموعة وتم كشف اوراق الفريقين، كما لعب منتخبا لبنان وايران لحساب المجموعة الأولى، فيما من المقرر ان يلتقي عند الرابعة عصر اليوم منتخبا سوريا وايران لذات المجموعة.

ويتأهل أول كل مجموعة مباشرة الى الدور قبل النهائي فيما يلتقي ثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى للتأهل الى قبل النهائي، ويقام ادور النهائي للبطولة 13 الحالي.

وتعد هذه المشاركة الثانية لمنتخب السيدات في البطولة حيث سبق له أن تواجد في النسخة 16 والتي اقيمت في مدينة شيزوكا اليابانية خلال الفترة من 23 الى 30 تموز 1995.

ولعب خلال البطولة 5 مباريات بدأها امام الفلبين وخسر 41-79 وتأخر خلال الشوط الأول 17-36، ثم لعب أمام ماليزيا وخسر 38-82 وتأخر في الشوط الأول 15-43، وتلقى خسارته الثالثة أمام هونج كونج 45-65 وكان أنهى الشوط الأول 16-38 وكان الشوط الثاني لمصلحة منتخب السيدات 29-27، مجدداً خسر أمام تايلند 42-71 وتأخر بالشوط الأول 18-38، وحقق انتصاره الوحيد في نهاية مشواره امام اندونيسيا 58-55 بالرغم من تأخره في الشوط الأول 20-28 بعدما نجح بالفوز بالشوط الثاني 38-27.

واحتل الأردن المركز الخامس وقبل الأخير الذي كان من نصيب المنتخب الاندونيسي، فيما كان المنتخب الكازاخي لعب في ذات العام في المستوى الأول وتلقى 5 خسائر جعلته يحتل المركز السادس والأخير ويهبط مجدداً الى المستوى الثاني.

تشكيلة المنتخب

يشرف على المنتخب المدير الفني فيصل النسور، ويساعده المدرب نايف عصفور، ويضم المعد البدني أحمد سمير والمعالج لؤي المرايات، والإدارية لمى خليفة، إلى جانب 12 لاعبة، هن: فرح أبو عابد، عنود العاصي، ليليانا أبو جبارة، ماريا الحن، رشا عبده، زارا النجار، ذكرى شحادة، جوانا حداد، دانا فضة، فرح الشياب، تالا شحاتيت بالاضافة للمجنسة نتاشا كلاود البالغة من العمر 29 عاماً، والتي تجيد صانعة الألعاب وستشكل اضافة للمنتخب حيث تنشط في دوري كرة السلة النسائي في اميركا «WNBA» حيث تلعب ضمن صفوف نادي واشنطن ميستيكس.

وكانت كلاود انضمت لصفوف المنتخب ضمن المعسكر الذي أقيم في تركيا وخاض خلاله 5 مباريات حيث فاز في ثلاث منها على حساب جامعة اسطنبول 67-44 ثم على املاك للشابات «ت 18» 63-46، ثم على أولوداج 69-58، بالمقابل خسر امام خلقدون 52-58 وامام املاك للشابات «ت 18» 51-54.

تابعوا الوقائع على