محمد صلاح وبنزيما الأبرز .. من اختاره النجوم للفوز بالكرة الذهبية؟

محمد صلاح وبنزيما الأبرز .. من اختاره النجوم للفوز بالكرة الذهبية؟
الوقائع الاخبارية: أيام تفصل عشاق كرة القدم عن معرفة الفائز بجائزة الكرة الذهبية، والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم في 2021.

المجلة الفرنسية كشفت في تشرين الأول الماضي عن قائمة تضم 30 لاعبا مرشحين لجائزتها السنوية هذا العام، حيث سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في نسختها رقم 65 في حفل يقام بمسرح شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس، يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وقبيل الإعلان عن الفائز، كشف عدد من نجوم وأساطير كرة القدم، من لاعبين ومدربين حاليين وسابقين، عن تفضيلاتهم في الصراع المحتدم على جائزة الكرة الذهبية.

كريم بنزيما
يحظى الفرنسي كريم بنزيما، نجم هجوم ريال مدريد الإسباني، بدعم عدد كبير من نجوم كرة القدم، الذين يعتقدون بأحقيته في الفوز بالكرة الذهبية هذا العام، عطفا على تألقه في الفترة الأخيرة.

ويأتي الفرنسي زين الدين زيدان، أسطورة ريال مدريد ومدربه السابق، في مقدمة داعمي بنزيما للفوز بالكرة الذهبية لعام 2021، حيث قال في تصريحات لبرنامج "تيليفوت" الفرنسي: "كريم هو الذي يستحق الفوز بالكرة الذهبية هذا العام، هو لاعب رائع وكان شرفا كبيرا لي تدريبه".

وأتم: "كريم يعرف كيف يفعل كل شيء على أرض الملعب، إنه في القمة الآن وأتمنى أن تتم مكافأته بالكرة الذهبية".

ويتفق مع زيدان عدد لا بأس به من نجوم كرة القدم، أبرزهم ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، وروبرتو كارلوس نجم ريال مدريد السابق، وآرسين فينجر، مدرب أرسنال الإنجليزي التاريخي ورئيس منظومة التطوير الرياضي بالفيفا، ورونالدو نازاريو أسطورة الكرة البرازيلية.

ومن أبرز من رشحوا بنزيما للفوز بالكرة الذهبية 2021، الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الذي ينافس مهاجم ريال مدريد على الجائزة، حيث قال: "لا توجد كلمات تكفي لوصف مسيرته الرائعة، قضى 10 أو 11 عاما بصفته صاحب الرقم 9 في ريال مدريد، هذا ليس أمرا سهلا، إنه يستحقها وأنا سعيد من أجله".

يذكر أن بنزيما (33 عاما) لم يسبق له الفوز بالكرة الذهبية، وأصبح يتمتع بقدر أكبر من الاهتمام الإعلامي بعد حصوله على دور أكبر في هجوم ريال مدريد عقب رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف 2018.

محمد صلاح
كذلك حظي المصري محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول الإنجليزي، بدعم كبير من نجوم وأساطير الساحرة المستديرة، على رأسهم يورجن كلوب، مدربه في "الريدز".

كذلك جاء الجزائري إسلام سليماني، نجم هجوم أولمبيك ليون الفرنسي، في صدارة داعمي فوز صلاح بالكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته، وقال في هذا الصدد: "إن شاء الله يفوز بها، لم لا؟، هو لاعب عربي مثلنا يمثل العرب".

وأتم: "فخر لنا أن يكون هناك لاعب عربي بين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، سواء كان هو أو رياض محرز".

كذلك يؤمن البرازيلي ريفالدو، أسطورة برشلونة، بقدرة صلاح على المنافسة بقوة على الكرة الذهبية، حيث قال: "صلاح قدم بداية رائعة هذا الموسم وحقق أرقاما مذهلة، هو أحد أفضل اللاعبين في العالم حاليا بفضل أهدافه وتمريراته الحاسمة في البريميرليج ودوري أبطال أوروبا، وهما أصعب بطولتين في العالم".

ويعتقد نيل ميلور، أسطورة ليفربول، أن صلاح في حالة رائعة في الوقت الحالي، وأنه "سيكون الاسم الأول على شفاه الجميع عند اختيار المرشح الذي يريدونه".

كذلك قال كالوشا بواليا، نجم منتخب زامبيا السابق وأحد أبرز أساطير الكرة الأفريقية، إن صلاح هو الأحق بالحصول على جائزة الكرة الذهبية 2021، وقال في هذا الصدد: "طريقته وأهدافه المميزة وتأثيره مع ليفربول، كلها أمور ترشحه ليكون على قمة اللاعبين في العالم".

ميسي ورونالدو
بعد أن احتكرا الجائزة لـ10 سنوات متتالية (2008-2017)، يبدو أن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لا يتصدرا المرشحين الأوفر حظا بالفوز بالكرة الذهبية هذا العام، على الأقل في نظر نجوم اللعبة.

رونالدو غاب عن ترشيحات الجميع تقريبا، خاصة بعد موسم مخيب قضاه صاحب الـ36 عاما مع يوفنتوس شهد خسارة الدوري الإيطالي لأول مرة بعد هيمنة 9 مواسم متتالية، فضلا عن فشله في جلب لقب دوري أبطال أوروبا، وخسارة لقب يورو 2020 مع منتخب البرتغال.

وبخلاف السير أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد الأسبق، مكتشف رونالدو ووالده الروحي، لم يظهر اسم كبير لدعم نجم "الشياطين الحمر" للفوز بالكرة الذهبية.

في المقابل فإن حصول ميسي على لقبه الدولي الأول مع منتخب الأرجنتين، بقيادته للفوز بكوبا أمريكا 2021، جعله في موقف أفضل قليلا، وحظي بدعم عدد من الأساطير، أبرزهم جاري لينيكر نجم الكرة الإنجليزية السابق، وصامويل إيتو وجيرارد بيكيه زميلاه السابقان في برشلونة، ومواطنه ماوريسيو بوكيتينو، مدربه الحالي في باريس سان جيرمان، بجانب رونالد كومان مدرب البارسا السابق.

روبرت ليفاندوفسكي
يعتقد عدد كبير من النقاد أن المهاجم البولندي كان هو الأحق بالكرة الذهبية في العام الماضي بعد توهجه بقميص بايرن ميونخ، لكن إلغاء الجائزة بسبب تداعيات جائحة كورونا حرمه من هذا الشرف.

ولهذا يرى عدد من النجوم والأساطير أن ليفاندوفسكي يستحق الحصول على الكرة الذهبية 2021، خاصة بعدما واصل توهجه في العام الحالي أيضا.

ومن أبرز هؤلاء النجوم كيفن دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، والمهاجم الإنجليزي السابق بيتر كراوتش، وبنجامين بافارد مدافع بايرن ميونخ ومنتخب فرنسا، وكذلك هانز فليك مدرب الفريق البافاري السابق، ومنتخب ألمانيا حاليا.

فيما قال النجم الإسباني السابق لويس سواريز، الحاصل على الجائزة عام 1960، إنه مستعد لتقديم جائزته إلى ليفاندوفسكي، إذا لم يحصل عليها هذا العام.
تابعوا الوقائع على