"سلطة العقبة": نسعى لاستقطاب 3 ملايين سائح بحلول نهاية 2023

سلطة العقبة: نسعى لاستقطاب 3 ملايين سائح بحلول نهاية 2023
الوقائع الإخبارية: أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الأربعاء، خطة عمل السلطة السياحية للعامين المقبلين 2022 - 2023 للترويج لمدينة العقبة والمثلث الذهبي محليا وعالميا.

وعرض نائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة في السلطة، شرحبيل ماضي، خلال ورشة عمل، أجندة الخطة السياحية والنشاطات الترويجية والتسويقية التي تعتزم السلطة القيام بها لجذب وتنشيط السياحة المحلية والخارجية، مبينا أن السلطة تستعد حاليا للانتقال إلى مراحل متقدمة من العمل في جذب واستقطاب السياحة الوافدة والترويج للمنتج الوطني السياحي المتنوع.

وأشار ماضي إلى أن الخطة تتضمن فعاليات جاذبة للسياحة في المثلث الذهبي (العقبة، وادي رم، البترا)، مبينا أن السلطة وبالتنسيق مع الحكومة تنفذ دراسة تقييم للمنطقة الخاصة، بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي في مدينة العقبة.

وأوضح أن هناك العديد من المخرجات لهذه الدراسة التي استمرت 8 أشهر، من أبرزها أن أكثر من 70 بالمئة من مجموع النشاط الذي تم عمله في المنطقة الخاصة خلال فترة جائحة كورونا كان من القطاع السياحي والتطور في هذا المجال.

وأكد أهمية الشراكة بين السلطة والقطاع الخاص وضرورة توحيد الجهود من أجل تحقيق الأهداف المشتركة التي تسعى السلطة إلى تحقيقها من خلال استقطاب ما يقارب 3 ملايين سائح بحلول نهاية العام 2023، مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلها القطاع السياحي في العقبة، في الترويج للمنطقة عالميا، ما أسهم بنقلة نوعية لمنطقة العقبة وجعلها قادرة على تسويق نفسها وجذب السياحة العالمية بشكل مباشر نتيجة لتنوع المنتج السياحي في منطقة المثلث الذهبي بشكل عام والعقبة بشكل خاص.



تابعوا الوقائع على