العتوم يعلن تشكيل كتلة "البرنامج" وعدم ترشحه لرئاسة الطاقة النيابية

{clean_title}
الوقائع الاخبارية: أعلن النائب زيد العتوم عدم ترشحه لرئاسة لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية.

وقال النائب العتوم إن قرار عدم ترشحه لرئاسة اللجنة يأتي من أجل التفرغ للعمل الكتلوي البرامجي في مجلس النواب، وذلك تلبية لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في التوجه للعمل البرامجي والكتلوي بمجلس النواب.

وأضاف أنه سوف يقوم بالتقدم بمشروع لتعديل النظام الداخلي لمجلس النواب والتواصل مع الكتل النيابية وأعضاء مجلس النواب من أجل الخروج بمشروع توافقي لتعديل النظام الداخلي، وسيقوم بتقديم مقترح المشروع خلال الأسبوع المقبل، وذلك بعد التشاور مع رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي وعدد من النواب.

وبين أنه تم تشكيل كتلة نيابية جديدة تحمل اسم "البرنامج النيابية" وستقوم بتقديم برامج تسعى باتجاه تحقيقها وتنفيذها من قبل الحكومة في مجالات مختلفة تنعكس بشكل ايجابي على المواطن، وتؤدي إلى تجويد العمل البرلماني، بما يتفق مع مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية وتوجهات برلمانات المستقبل.

ومن أعضاء الكتلة الجديدة اضافة إلى النائب العتوم كل من: النائب خير أبو صعيليك، والنائب ماجد الرواشدة، والنائب دينا البشير، والنائب عماد العدوان، والنائب الدكتور فريد حداد، والنائب سليمان أبو يحيى، والنائب عيد النعيمات، والنائب عمر العياصرة، والنائب فراس القضاة، والنائب صفاء المومني، والنائب نواش القواقزة، والنائب تمام الرياطي، والنائب عمر النبر.

وأكد أنه يتم التشاور مع مجموعة أخرى من النواب حتى يتم الدمج بينهم وبين كتلة البرنامج النيابية.

وأشار إلى أنه تم تسجيل الكتلة بشكل رسمي لدى الأمانة العامة لمجلس النواب.

تابعوا الوقائع على