وزارة الأشغال والأمن العام تبحثان الحمولات المحورية على الطرق

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: ‏ - بحث وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس يحيى الكسبي، اليوم الخميس، مع مساعد مدير الأمن العام لأمن الأقاليم، العميد أيمن العوايشة، عدداً من الملفات المشتركة، سيما ما يتعلق بالحمولات المحورية على الطرق.

واستعرض الكسبي، بحضور عدد من المعنيين من الجانبين، آخر التقنيات التي تتبعها الوزارة في موضوع الحمولات المحورية والكلف التقديرية لهذه الأنظمة.

وأكد الوزير، بحسب بيان صحفي، أن الوزارة تنوي تطبيق تقنية جديدة لتوزين الشاحنات بهدف رصد مخالفات الحمولات المحورية على الطرق ومعالجة الثغرات الناتجة عن تطبيق نظام الأبعاد القصوى والأوزان الإجمالية وقوة المحرك للمركبات.

وبين أن التقنيات الجديدة تشمل مجموعتين من الأنظمة الفرعية والمتمثلة في أنظمة يتم تركيبها على الطريق ترصد مخالفات الحمولات المحورية أثناء حركة المركبات على الطرق وبسرعات عالية، وأنظمة أخرى يتم تركيبها داخل محطات التوزين، وذلك للحد من الآثار السلبية الناتجة عن هذه المخالفات والتي تقلل من عمر إجهاد رصفات الأسفلت للطرق وتقلل من مخاطر حوادث المرور والأضرار التي تلحق بالبنية التحتية.

وأشار إلى أن التقنيات التي ستتبعها الوزارة تهدف أيضًا إلى تعزيز التنافسية بين شركات النقل؛ لتوفر فرص عمل لعدد أكبر من الناقلين.

وأشاد الكسبي بدعم وتعاون الشركاء في مديرية الأمن العام الدائم والمستمر لوزارة الأشغال العامة، مثمنًا جهودهم التي تبذل بالتعاون مع الوزارة خلال فصل الشتاء لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

بدوره، أكد مساعد مدير الأمن العام لأمن الأقاليم، استعداد المديرية لتقديم الدعم اللازم لوزارة الأشغال، مثمنًا جهود الوزارة ودورها الحيوي بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.


تابعوا الوقائع على