الحنيفات يفتتح قاعة تدريبة للإرشاد الزراعي في جرش

الحنيفات يفتتح قاعة تدريبة للإرشاد الزراعي في جرش
الوقائع الإخبارية: افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات في محافظة جرش قاعة تدريبية لغايات الإرشاد الزراعي تم إعادة تأهيلها ضمن مشروع مدد على مستوى مديريات الزراعة في المملكة.

و أكد الحنيفات ان مشروع مدد يدعم جهود الوزارة في تطوير الإرشاد الزراعي ووضعه ضمن مساره التوجيهي للقطاع بما يضمن توفر التدريب والتأهيل للمزارعين في التوجه نحو الزراعات التي تشكل قيمة اقتصادية اكثر وتتناسب مع متطلبات السوق وتدعم الأمن الغذائي.

وقال الحنيفات خلال افتتاحه القاعة بحضور ممثل منظمة الأغذية والزراعة ) الفاو )في الأردن المهندس نبيل عساف والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي ألبيرتو كوريا مينديز ومندوبة سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن سيريا تولا, ان القاعة تعد احدى ٢٢ قاعة موزعة في المحافظات وتهدف لتوفير بيئة مناسبة لإقامة البرامج والورشات الإرشادية للمزارعين وكذلك عقد دروات التأهيل.

وثمن الدعم والتعاون من الجهات الشريكة والتي تمثل انجاز حقيقي وملموس لخطط الوزارة في التطوير والتحديث لكوادر الوزارة والقطاع الزراعي مشيرا ان الوزارة تعمل الان على تشغيل ٣٣٠ مهندس زراعي لدعم وتطوير الإرشاد الزراعي ومدى انتشاره ووصوله للمزارعين ودفع التنمية المستدامة للقطاع وتطوير أبعاد التنمية الريفية من خلال ارشاد مباشر لديه البنية التحتية التأهيلية المناسبة.

كما زار الحنيفات يرافقة ممثلي المنظمات محطة مشتل الفيصل للانتاج الزراعي في جرش التابع لوزارة الزراعة،حيث يقوم برنامج الأغذية العالمي تحت مظلة مشروع مدد بدعم المحطة من خلال توفير فرص عمل مؤقتة لمجموعة من سيدات المنطقة الأردنيات و السوريات، و يعمل المشروع على تحسين الأمن الغذائي من خلال توفير فرص عمل مؤقتة و تحسين الدخل ل1000 أسرة من الأسر المستفيدة على مدار المشروع.


تابعوا الوقائع على