الرمثا يسعى لتجديد عقد فيليب.. لكن الشروط قد تشكل عائقاً

الرمثا يسعى لتجديد عقد فيليب.. لكن الشروط قد تشكل عائقاً
الوقائع الاخبارية: اعلن رئيس نادي الرمثا المحامي خالد سمارة الزعبي، ان المرحلة القادمة تعد مرحلة عمل واجتهاد، وتحتاج من جميع اعضاء مجلس الادارة العمل «بأقصى طاقة ممكنة»، حتى يتمكن النادي من مواجهة التحديات والضغوطات المالية التي تحاصره من كل جانب.

وكشف الزعبي الذي فاز مؤخراً برئاسة النادي بالتزكية ان ما يشغل الادارة في الوقت الحالي، ويقع ضمن سلم اولوياتها، هو تأمين المستحقات المتأخرة للاعبي الفريق عن الموسم المنتهي، والتي تناهز 150 الف دينار، «لا يتوفر منها سوى 6 دنانير هي مجموع المبالغ المتوفرة في صندوق النادي، وفي هذا الاطار نطالب اتحاد كرة القدم بصرف مستحقات النادي والتي تناهز 90 الف دينار، 60 الف منها جائزة بطل الدوري».

وقال: حتى نحافظ على كيان الفريق، ونقنع اللاعبين المنتهية عقودهم بالتجديد، لا بد من تأمين مستحقاتهم المتأخرة، وهذه خطوة في غاية الاهمية اذا ما أردنا رفع سقف الطموح، والمضي قدماً نحو تحقيق المزيد من النجاحات، والبناء على المكتسبات، وهنا لا بد أن أشير الى أن عدد من اللاعبين، قاموا بالفعل بتوجيه انذارات للنادي للحصول على مستحقاتهم، وحتى لا تتفاقم الامور، يجب تأمين هذه المستحقات قبل انقضاء المدة القانونية.

وتضم قائمة الاعبين المنتهية عقودهم، حمزة الدردور،مهند خير الله، مصعب اللحام، مالك شلبية، حمزة الحفناوي، كولبالي، عامر ابو هضيب وعمر مناصرة.

وأضاف: الوضع القائم يتطلب من الجميع الالتفاف حول النادي، ونحن من جانبنا كمجلس ادارة تباحثنا في العديد من الخطوات التي من شأنها تعزيز الموارد وتحصيل الدعم، وهناك العديد من الخطوات التي سنقوم بها في القريب العاجل بهذا الخصوص، حيث تتجه النية للتواصل مع رجال الاعمال من داخل وخارج مدينة الرمثا، واقامة حفل خاص لهذه الغاية.

وتابع: من ضمن الافكار المطروحة ايضاً، اقامة يانصيب خيري، مقابل مبلغ رمزي لا يتجاوز ديناراً واحداً يخصص لدعم النادي، وننتظر المضي ببعض الاجراءات القانونية حتى تتبلور هذه الفكرة على ارض الواقع، واعتقد ان هذه الخطوة اذا ما قدر لها النجاح، سيكون لها مردود ايجابي، كون الفترة الاخيرة بعد التتويج بلقب الدوري كشفت ان للرمثا جماهير كبيرة، ليس في مدينة الرمثا وحدها، وانما في كافة محافظات المملكة.

وحول هوية المدير الفني، الذي سيقود الفريق في الموسم القادم «هناك اجماع على ان العراقي أمين فيليب الذي قاد الفريق لتحقيق بطولة الدوري، هو الشخص الانسب لتولي المهمة، لكننا لا نعلم ما هي مطالبه وشروطه، واذا كانت تتناسب مع الظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي.

وتابع: من ضمن شروط فيليب للتجديد والتي كان اعلن عنها بوقت سابق، التعاقد مع ستة لاعبين جدد، والنادي حالياً محروم من التعاقدات بفعل الشكاوى المقدمة من لاعبين ومدربين محليين واجانب للاتحادين الاردني والدولي، تناهز قيمتها 520 الف دولار، وتأمين هذه المبالغ في المنظور القريب يبدو امراً في غاية الصعوبة.

زاد: ازاء الوضع المالي الصعب الذي يمر به النادي، لا استبعد ان تشهد الفترة القادمة الاستغناء عن بعض الاسماء لتوفير السيولة اللازمة، لكن ذلك لن يمس الاعمدة والركائز الاساسية في الفريق، والتي لا يمكن الاستغناء عنها او التفريط بها تحت اي ظرف.

وختم: من ضمن الامور التي قد تجعل الظغوطات المالية التي نمر بها اقل وطأةً، ان الرمثا تعد منجماً في المواهب، وحسب متابعتي وكذلك توصيات المختصين بالشأن الفني فان فرق الفئات العمرية في النادي، قادرة على رفد الفريق الاول بعديد المواهب والعناصر القادرة على اثراء الفريق الاول، وتقديم الاضافة المطلوبة ودليل ذلك ان الرمثا فاز هذا الموسم الحالي بقلب فئتي ت 13 وت 15 عاماً، واحتل المركز الثاني في بطولة ت 17 وما زال منافساً قوياً على لقب ت 19 عاماً.


تابعوا الوقائع على