صحة اربد: ارتفاع نسبة متلقي لقاح كورنا قابلها انخفاض بحالات الادخال للمستشفيات

صحة اربد: ارتفاع نسبة متلقي لقاح كورنا قابلها انخفاض بحالات الادخال للمستشفيات
الوقائع الاخبارية:قال مدير الشؤون الصحية لمحافظة إربد الدكتور رياض الشياب، أن نسبة الادخال إلى المستشفيات المخصصة لمعالجة حالات كورونا في المحافظة انخفضت بشكل واضح.

وعزا الشياب اليوم الخميس، انخفاض نسبة ادخال مصابي كورونا إلى المستشفيات بسبب ارتفاع عدد الاشخاص الذين تلقوا لقاحات مضادة لفيروس كورونا .

واوضح الشياب الى ان ارتفاع عدد حالات الاصابة في المحافظة قابله انخفاض في نسبة الحالات التي تحتاج للدخول الى المستشفيات مؤكدا ان تلقي المطاعيم هو خط الدفاع الاول بمواجهة كورونا وفي حالة اصابة المتلقي بالفيروس تكون اعراضه خفيفة ولا يحتاج على الاغلب الى الدخول الى المستشفى.

واكد الشياب ان نسبة الادخال الى المستشفيات للحالات المصابة بكورونا تعد من اهم عوامل القياس في تحديد الوضع الوبائي منوها الى ان فصل الشتاء يعد من مواسم الاصابة بالفيروسات التنفسية ما يستدعي التقيد بمعايير الصحة والسلامة والعامة وتجنب الاماكن المزدحمة .

ولفت الشياب الى انه ومن ضمن خطة وزارة الصحة التي تعمل على تنفيذها مديرية صحة اربد تسيير جولات ميدانية لإصحاب الاحتياجات الخاصة و الأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول الى مواقع التطعيم بسبب حالاتهم الصحية و كبار السن مشيرا الى ان هذه الفرق ساعدت برفع نسبة متلقي اللقاح الى جانب حملات الفحص والتطعيم الموجهة للمدارس والمناطق النائية.

تابعوا الوقائع على