مياه الأمطار تكشف عيوبا في عطاء بلاط سوق الوسط التجاري في جرش

مياه الأمطار تكشف عيوبا في عطاء بلاط سوق الوسط التجاري في جرش
الوقائع الاخبارية : كشفت مياه الأمطار خلال المنخفض الجوي الأخير هبوطات في بعض مواقع مشروع عطاء بلاط سوق السوق التجاري في مدينة جرش الذي تم المباشرة فيه بداية شهر شباط الماضي والحقت اضرار في الحركة المرورية فيه .

وقال تجار السوق ومنهم : هاني البندقجي ونبيه عضيبات وعامر المارديني ومنير العتوم ان المشروع الذي لم تنته اعماله بعد , أدى الى الحاق الضرر بمركبات المواطنين و اثر على الحركة التجارية فيه , مشيرين ان الهبوطات كانت ملاحظة قبل المنخفض الجوي الذي عمل على زيادتها .

وطالبوا بضرورة اصلاح الخلل بأسرع وقت وإكمال تركيب اعمدة الانارة في الشارع الرئيسي للسوق والذي بدأت اسلاك التأسيس للأعمدة فيها بالاهتراء.

وقال التاجر حسين الريموني ان عدم اكمال المشروع في منطقة نزول الحسبة أدى خفض الحراكة الشرائية لدى تجار المنطقة بسبب اوضاعه المأساوية التي الحقت اضرارا بمركبات المواطنين ما اضطره بمساعدة جيرانه التجار من اصلاح بعض العيواب بواسطة الأسمنت .

وكانت بلدية جرش الكبرى اعلنت عن اغلاق جزئي أمام حركة المركبات للوسط التجاري في الجزء الممتد بين المسجد الحميدي ولغاية لعمارة دندن بعد التنسيق مع ادارة السير خلال يومي الجمعة والسبت القادمين لمعالجة الخلل الذي ظهر في البلاط .

وأكد رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى حمد الكرازنه ان البلدية لم تتسلم العطاء حتى الآن و أن المقاول ملزم بكفالة حسن التنفيذ لمدة سنة من بعد الاستلام النهائي و إجراء التعديلات والصيانة اللازمة خلال هذا الاسبوع.

مبينا انه في حال تخلف المقاول عن معالجة الخلل فستعمل البلدية لتكليف مقاول آخر لأجراء الصيانة اللازمة و خصم قيمتها من مخصصات المقاول التي تحتجزها البلدية لحين إنهاء العمل و إتخاذ الإجراءات القانونية التي تكفل حقوق البلدية ومصادرة قيمة الكفالة.

يذكر ان وزارة الإدارة المحلية قد وافقت على زيادة بقيمة 30 ألف دينار على قيمة العطاء بنسبة 25٪ ليصل لمبلغ 161000 دينار تغطي الأعمال المنفذة فقط دون أي زيادات اضافية مما سيضطر البلدية لأعادة تعبيد الجزء البسيط المتبقي في منطقة نزول الحسبة القديمة .
تابعوا الوقائع على