ابن هداية: نقل اسرتين الى مركز الإيواء وتقديم معونات طارئة لهم

ابن هداية: نقل اسرتين الى مركز الإيواء وتقديم معونات طارئة لهم
الوقائع الإخبارية:  قال متصرف لواء دير علا الدكتور مشعل ابن هدايه ان المتصرفية تبلّغت اليوم بعدة ملاحظات عقب هطول الأمطار من تضرر بعض المنازل في اللواء.

وبين ابن هدايه بأنه تبين وخلال جولة تفقدية لمناطق اللواء خلال سقوط الأمطار حيث تبدا بعض المشاكل بالظهور في بعض منازل المواطنين من سقوط (قصارة ) الاسقف بحيث يظهر حديد السقف وهو ما يشكل خطورة على قاطني المنازل.

واضاف انه تم رصد 5 مواقع واحد منها في الرويحة واثنان في الملاحة وواحد في تل المنطح وآخر في ام حماد.

واشار هدايه ان منزل منطقة الرويحة ومنزل منطقه تل المنطح يشكلان خطورة على قاطنيه حيث تم الترتيب مع التنميه في دير علا لتقديم معونات طارئة بعد نقلهم الى مركز الايواء الذي تم افتتاحه في مدرسة الطوال الشمالي لحين اخذ موافقة التنميه لاستئجار منزل لهم لافتا الى انه سيكون هناك ترتيب مع التنمية والجمعيات الخيرية لتقديم المعونات الطارئة لهم مشيرا ان وزير التنمية الاجتماعيه والامين العام على اطلاع مباشر وتواصل مع الاسر التي تم نقلها لمراكز الايواء.

وبالنسبة للمنزلين في الملاحة بين ابن هداية ان وضعهم مطمئن وتم اعطائهم التوجيهات اللازمة ليكونوا بأمان إضافة الى متابعه المتصرفية لهم.

وفيها يتعلق بمنزل منطقه ابو حماد اوضح ابن هداية انه عبارة عن برّاكية (جدران طوب وسقف بلاستك..شبه خيمة) فوضعه لا يشكل اي خطورة وتم التعامل معه بما يضمن سلامة قاطنيه.


 
تابعوا الوقائع على