الهاشمية بصدد استحداث كلية طب أسنان

{clean_title}
الوقائع الاخبارية : وافق مجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي على استحدث كلية طب أسنان في الجامعة الهاشمية ليكتمل عقد الكليات الصحية في الجامعة التي تضم كليات: الطب البشري، والعلوم الصيدلانية، والعلوم الطبية التطبيقية، والتمريض .

وقال نائب رئيس الجامعة الهاشمية لشؤون الكليات العلمية الدكتور خالد الحياري  إن الكلية التي سيتم استحداثها ستقدم برنامج نوعي ومتقدم ويواكب أحدث المستجدات في مجال طب الأسنان، ويستقطب الطلبة من داخل وخارج الأردن، لافتا ً إلى ان الكثير من الطلبة الأردنيين يضطرون لدراسة طب الأسنان خارج الأردن.

وأوضح ان الهدف هو إيجاد كلية حديثة ومتطورة ونوعية تقدم برنامج نوعي ومخرجات ذات كفاءة وجودة عالية ومنافسة في سوق العمل المحلي والعربي ومواكبة لأحدث المستجدات العلمية والتقنية والريادية، اذ إن الجامعة بصدد استكمال متطلبات الحصول على الموافقة النهائية ثم الحصول على الاعتماد الخاص لبكالوريوس طب الأسنان، والاستمرار في تطوير الخطة الدراسية لتواكب أحدث الخطط الدراسية في الجامعات المرموقة.

وأكد الدكتور الحياري أن الجامعة رصدت المخصصات المالية الكافية خلال العامين 2022-2023 لتعيين أعضاء هيئة التدريس والابتعاث، وتوفير أحدث المختبرات والتجهيزات والمعدات، مشيراً الى خطة طموحة للابتعاث إلى أفضل الجامعات العالمية ذات التصنيف العالمي المتميز في هذا المجال في تخصصات طب الأسنان كافة التي تشمل طب أسنان الأطفال، وجراحة الفم والفكين، وتقويم الأسنان، والعلاج التحفظي، والاستعاضة السنية الثابتة والمتحركة، وأمراض الفم والأسنان وغيرها.

ولفت إلى أن الجامعة ستقوم بتشكيل مجلس تأسيسي للكلية بحيث يتولى استكمال التجهيزات ووثائق العطاءات للمختبرات وشروط ومعايير التعيين والابتعاث، حيث أن الجامعة أولت الجانب العملي والتدريب للطلبة أولوية قصوى من خلال السير في إجراءات إنشاء مركز مستقل لطب الأسنان لتوفير التدريب السريري لطلبة الكلية وإجراء البحوث .

كما سيقدم المركز الخدمات الطبية السنية النوعية لأبناء المجتمع المحلي في محافظات الوسط بشكل عام ومحافظتي الزرقاء والمفرق بشكل خاص، وكذلك أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة في الجامعة.

وقال الدكتور الحياري: "إن الجامعة لديها إمكانيات كبيرة في إنجاح برنامج طب الأسنان، إذ أن الكلية ستتكامل وتشترك في السنوات الأولى مع الكليات الصحية وكلية العلوم في طرح المساقات والتدريس "، حيث أن الجامعة ستخصص (10) آلاف متر مربع في أحد مبانيها الحديثة للكلية التي ستضم القاعات التدريسية والمختبرات الحديثة ومختبرات المحاكاة، والمكاتب لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.
تابعوا الوقائع على