الكسبي يستمع للمواطنين في الطفيلة ويوعز بدراسة شاملة للطرق

{clean_title}
الوقائع الإخبارية:  اجرى وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، اليوم السبت، جولة تفقدية شملت عددا من المشاريع التي تعمل عليها الوزارة، تخللها اجتماع عقده في مبنى محافظة الطفيلة للاستماع لمطالب ابناء المحافظة وملاحظاتهم.

وقال الكسبي، إن الوزارة اعتمدت خطة طوارئ مشتركة لجميع محافظات المملكة وخطة طوارئ خاصة لكل محافظة للتعامل مع الظروف الجوية في فصل الشتاء بما يضمن ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع في مبنى محافظة الطفيلة، بحضور نواب عن المحافظة والمحافظ الدكتور محمد أبو جاموس، وممثلين عن المجتمع المحلي، بحث خلاله عدد من القضايا والمطالب التي تهم ابناء محافظة الطفيلة.

وثمن، جهود كوادر الوزارة والشركاء العاملين خلال المنخفض الجوي الماضي والتي تتكللت جهودهم بعدم حدوث أي اغلاقات تذكر للطرق التي تتبع للوزارة خلال الظروف الجوية التي شهدتها المحافظة.

وأضاف الكسبي، أن الجولات الميدانية التفقدية التي يجريها تأتي انسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية، للحكومة للاطلاع على الخدمات المقدمة للمواطنين من الميدان والاستماع لمطالبهم وملاحظاتهم؛ لحلها واجراء اللازم بشكل فوري.

وأستمع الكسبي إلى عدد من المطالب والملاحظات، موعزا إلى المعنيين العمل على دراستها وحلها وفق الاولويات التي تحددها الوزارة والامكانيات المتوفرة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ووجه، لاستكمال الاعمال على طريق ارحاب - حمامات عفرا لاعادة فتحه امام حركة السير لما للطريق من اهمية لكونه يخدم موقع سياحي.

إلى ذلك تفقد، مشروع إعادة تأهيل الطريق الملوكي الذي تم تقسيم العمل على المشروع لعدة مراحل، حيث بلغت نسبة الانجاز في المرحلة الاولى والتي تشمل اعادة تأهيل الطريق من امام مستشفى الطفيلة الجديد باتجاه دائرة الترخيص بالاضافة للطريق الشرقي باتجاه عمان 100%، وفي المرحلة الثانية بلغت 95% والتي تشمل العمل على اعادة الطريق من قاعدة سلاح الجو ولغاية نهاية شارع الثلاثين في منطقة القادسية، فيما بلغت نسبة الانجاز في المرحلة الثالثة 52% والتي تشمل العمل على اعادة تأهيل الطريق من مقام الصحابي الحارث بن عمير الازدي رضي الله عنه ولغاية دوار ريعا في منطقة بصيرا.

كما، تفقد وزير الأشغال العامة، مشروع انشاء مركز نهاري لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة والذي بلغت نسبة الانجاز فيه 100%.

وأكد الكسبي خلال جولة تفقدية لمشروع مستشفى الطفيلة الجديد والذي تم تسليمه لوزارة الصحة العام الماضي أن الوزارة تولي الاهمية لانشاء وتنفيذ المشاريع الصحية، حيث تجول في مرافق المستشفى، وتفقد الاعمال التي تمت في المشروع.

وأستمع إلى ايجاز مفصل حول المشروع، حيث تبلغ المساحة الاجمالية للمبنى المكون من سبعة طوابق حوالي 30 الف متر مربع، يحتوي على حوالي 150 سريرا، بالاضافة لمبنى سكن وظيفي و5 غرف للحراس وانشاء مبنى للمركز الامني للمستشفى، بالاضافة للاعمال الخارجية كافة.

وأوعز الكسبي، إلى المعنيين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والقيام باي صيانة او اعمال جديدة في حال تطلب الامر ذلك؛ للمساهمة في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ووجه الكسبي خلال تفقده طرق تتبع للوزارة في الطفيلة باجراء دراسة شاملة لواقع الطرق واجراء اللازم بشكل فوري وفق المخصصات والامكانيات المتاحة والاولويات التي تحددها الوزارة.


تابعوا الوقائع على