"عمان العربية" تستحدث قاعدة بيانات بحثية

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: استحدثت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا وبالتعاون مع مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جامعة عمان العربية قاعدة بيانات الكترونية لتنظيم الانتاج العلمي المفهرس للباحثين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وقالت نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعميدة البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتورة إخلاص الطراونة إن هذا النظام هو نظام إلكتروني متكامل لعرض وتصنيف الانتاج العلمي والدراسات العلمية التي يقوم بها اعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمنشوره بقواعد البيانات العلمية.

وأشارت إلى أن تصميم وإعداد هذه القاعدة العلمية تشكل هدفاً إستراتيجياً مشتركاً للجامعة من خلال عمادة البحث العلمي والدراسات العليا ومركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ،ويعد هذا الإنجاز تأكيداً على اهتمام الجامعة بالبحث العلمي وسعيها للارتقاء به في شتى الجوانب، فضلاً عن كونه سبيلًا لتحسين موقع الجامعة ورفع ترتيبها في التصنيفات العالمية.

كما أكدت بأنه يتميز بدعم فهرسة المجلات العلمية حسب قواعد البيانات العالمية

Scopus & Web of Science وتصنيف المجلات للأبحاث حسب التخصص ونوع الإنتاج ، ومن المتوقع ان تكون هذه القاعدة بمثابة قاعدة مركزية للحصول على بيانات الإنتاج العلمي والبحث العلمي في جامعة عمان العربية لغايات استراتيجية ولغايات الاعتماد العلمية والدولية.




تابعوا الوقائع على